رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تركيا: لا نحتاج إسرائيل في التصنيع العسكري

أعلن مسئول التصنيع العسكري التركي مراد بيار أن بلاده ليست بحاجة إلى إسرائيل في مجال التصنيع العسكري

حتى لو عادت العلاقات إلى طبيعتها بين البلدين.

وقال المسئول التركي إن مستشارية التصنيع العسكري التركية تخطط لتنفيذ مشاريعها العسكرية دون الحاجة لاسرائيل وعلى ألا تشترك تركيا في أي مشروع عسكري مع إسرائيل في الفترة القادمة.

وأشار بيار في تصريحات تناقلتها وسائل الاعلام التركية اليوم الثلاثاء إلى أن تركيا وإسرائيل اشتركت في الفترة الماضية في تنفيذ العديد من المشروعات العسكرية في مجال التحديث منها تحديث طائرات فانتوم طراز" أف - 4" والدبابات إضافة الى شراء طائرات تجسس بدون طيار.

وأكد أن تركيا في الفترة الحالية لا تحتاج إلى أي دعم أجنبي لأنها بدأت تقوم بتحديث وتصنيع معداتها منها تصنيع طائرات تجسس بدون طيار موضحا أنه حتى لو تحسنت العلاقات التركية

- الاسرائيلية وعادت الى وضعها السابق فلا يمكننا الدخول في مشروعات عسكرية مشتركة مع اسرائيل لاننا ومن بعد الآن لسنا بحاجة الى دعم الاخرين وإنما بدأنا بالاعتماد على انفسنا".

وأضاف مراد بيار أنه "لا يمكن أن نطرح في الفترة القادمة مشاريع جديدة مع إسرائيل" مؤكدا أن دعم الشركات المحلية التركية وصل الى نسبة 52 % ووصلت قيمة الصادرات العسكرية التركية العام الماضي 2010 الى 850 مليون دولار وهناك احتمالات كبيرة لأن ترتفع قيمة الصادرات الى مليار دولار حتى نهاية العام الجاري 2011 " .