رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصر تطالب بإنشاء منطقة خالية من السلاح النووى

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 27 يناير 2015 13:44
مصر تطالب بإنشاء منطقة خالية من السلاح النووى
القاهرة- بوابة الوفد سحر ضياء الدين:

أكد هشام بدر مساعد وزير الخارجية للشئون متعددة الأطراف والأمن الدولى، أن مصر كثفت  جهودها خلال الأيام الماضية فى إطار الإعداد لمؤتمر عام 2015 لمراجعة معاهدة منع الانتشار النووى، والمقرر أن يعقد فى أبريل المقبل.

وأشار إلى أن مصر شاركت فى اجتماعات لجنة كبار المسئولين العرب بجامعة الدول العربية التى عقدت خلال الفترة من 19 – 21 يناير الجاري؛ لمناقشة سبل بلورة موقف عربى موحد إزاء القضايا التى من المنتظر

أن يتناولها مؤتمر المراجعة القادم، وعلى رأسها تنفيذ القرار الخاص بإنشاء المنطقة الخالية من السلاح النووى فى الشرق الأوسط الصادر عن مؤتمرات المراجعة عام 1995 و2000 و 2010.
وأضاف بدر أنه التقى وفدًا من الخارجية الأمريكية برئاسة السفير" توماس كنتريمان" مساعد وزير الخارجية لشئون نزع السلاح والأمن الدولى وآخر من الاتحاد الأوروبى برئاسة السفير "جيسيك بيليكا" مبعوث الاتحاد
الأوروبى لشئون نزع السلاح ومنع الانتشار، اللذان حضرا للقاهرة للوقوف على مستجدات الموقف المصرى حول موضوع إنشاء المنطقة الخالية من السلاح النووى فى الشرق الأوسط.
ولفت السفير هشام بدر إلى أنه حرص على التأكيد لكلاهما على أن مصر لا تقبل بالمساس بأمنها القومى والعربى، وأننا نأسف لما نلمسه من عدم تنفيذ المجتمع الدولى لقرارات مؤتمرات المراجعة بشأن إنشاء المنطقة الخالية من السلاح النووى فى الشرق الأوسط.
وأكد أن التأخير بالقرارات ينال من مصداقية نظام منع الانتشار النووى، ويهدد الأمن والسلم الدولى والإقليمى على الرغم من القرارات المتتالية الصادرة فى هذا الشأن.

 

أهم الاخبار