رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

افتتاح مركز خدمة المواطنين بعد تطويره بالزاوية الحمراء

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 27 يناير 2015 13:07
افتتاح مركز خدمة المواطنين بعد تطويره بالزاوية الحمراء
القاهرة – بوابة الوفد - عبدالرحيم أبو شامة:

افتتح الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط، والدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، مركز خدمات المواطنين والمستثمرين بحي الزاوية الحمراء بعد تطويرها بالكامل بعد تدميرها إبان ثورة 25 يناير 2011.

من جانبه، قال وزير التخطيط إن هذا التطوير يأتي ضمن أهداف برنامج تطوير الخدمات الحكومية للمحليات، وتنفيذاً لاتفاقيات التعاون مع وزارة التنمية المحلية ومحافظة القاهرة، وتهدف إلى تقديم الخدمات للمواطنين بصورة حضارية وسريعة ودقيقة تناسب تطلعات المواطن إلى التطوير وتحقيق أهداف الثورة.
ويقوم المركز بخدمة المواطنين والمستثمرين عن طريق استخدام أحدث التقنيات، كما تم ربط المركز بمختلف الإدارات ذات الصلة، مما يوفر السرعة والكفاءة العالية في تقديم الخدمة، مع إتاحة استخراج تقارير بالبيانات والمعلومات الدقيقة للإدارة العليا لدعم اتخاذ القرار.
يتيح هذا التطوير آلية لمراقبة ومتابعة سير

العمل، إضافة إلى تبسيط الإجراءات لهذه الخدمات بهدف تقليل المدة الزمنية اللازمة للحصول عليها.
تتميز المراكز بمجموعة من العاملين المدربين على أسلوب التعامل مع المواطنين باحترافية، كما تم تطبيق نظام الشباك الواحد بهدف فصل مقدم الخدمة عن طالبها، بما يخلق بيئة عمل مناسبة بعيدة من التعرض لأي عامل من عوامل الفساد.
وقد تم إعادة تطوير المركز إنشائياَ وتطبيق معايير الجودة للخدمات الحكومية لإتاحة بيئة عمل مناسبة للعاملين مما ييسر عليهم أداء أعمالهم بفعالية، كما تم تطوير أماكن انتظار مناسبة للمواطنين طالبي الخدمة مزودة بأجهزة تكييف وشاشة بلازما يستطيع المواطن من خلالها أن يتعرف على جميع الوثائق المطلوبة
لخدمات الأحياء، كما يوجد بالمركز لوحات إلكترونية لتنظيم الدور على شبابيك تقديم الخدمة بغرض تحقيق العدالة والشفافية بين المواطنين.
ولفت الوزير الى ان عدد المراكز بمحافظة القاهرة التي تقدم خدمات للمواطنين بصورة حضارية ارتفعت الى 17 مركزاً حتى الآن من إجمالي 37 مركزاً جارٍ العمل على تطويرهم. ويقدم كل مركز ما يقرب من 45 خدمة للمواطنين، منها على سبيل المثال طلب ترخيص أعمال بناء بأنواعه، وطلب تعديل رخصة، وطلب بيان صلاحية، وطلب ترخيص تشغيل محل. وجارٍ حالياً دراسة تفعيل التوقيع الإلكتروني في دورات عمل ديوان عام المحافظة والأحياء التابعة لها.
جدير بالذكر أن برنامج تطوير الخدمات الحكومية التابع لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري قام بتطوير 135 مركز خدمة مواطنين بالمراكز والمدن والأحياء، وميكنة عدد 2 ديوان عام محافظة، كما تم الانتهاء من إنشاء 21 بوابة إلكترونية للمحافظات، وعدد 4 إدارات استثمار بالمحافظات، بالتعاون مع جميع المحافظات على مستوى الجمهورية، وعدد 8 مدن بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

أهم الاخبار