رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"عشرى" تفتتح مصنعاً للمنتجات الذهبية

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 27 يناير 2015 12:59
عشرى تفتتح مصنعاً للمنتجات الذهبية
القاهرة- بوابة الوفد- خالد حسن:

أعلنت الدكتورة ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة، أن المقترحات والتوصيات التي طرحتها كل الجهات المعنية خلال المؤتمر الوطني لمشروع الخطة الوطنية للتدريب من أجل التشغيل.

أشارت إلى أن المجتمعين وضعوا أفكارنا فيما يتعلق بالعمل بكل محافظ، وطاقة مراكز التدريب، واحتياجات سوق العمل مع مخرجات التعليم، مؤكدة أن التدريب عامل مهم لتوفير احتياجات سوق العمل، وتوحيد ملتقيات التوظيف.
شددت وزيرة القوى العاملة على دور الإعلام والأعمال الفنية نظرا لأهميتها في توعية الشباب وتغير ثقافته نحو العمل الفني والحرفي، بحيث يتم إبراز قيمة العمل ممن خلال تلك الأعمال.

جاء ذلك في افتتاح الوزيرة اليوم الثلاثاء، أحدث مصانع مجموعة "إيجيبت جولد" لإنتاج

الذهب عياري 18، 21 والذي يوفر أكثر من 600 فرصة عمل لشباب الخريجين، يتم اختيارهم عن طريق قاعدة المعلومات بالوزارة، ثم يتم تدريبهم وتأهيلهم من خلال المركز النموذجي للتدريب التابع للمجموعة بمهنة صياغة الذهب والمجوهرات.

تفقدت الوزيرة مراحل الإنتاج داخل المصنع، من بداية التصنيع وصولاً للمنتج النهائي، وأبدت سعادتها البالغة بهذا الصرح الكبير، وإجراءات السلامة والصحة المهنية بالمصنع، كما تفقدت مركز التدريب التابع لشركة نيو "ايجيبت جولد"، مشيدة بالمصنع وبمستويات التدريب، وأبدت ملاحظاتها بأن أغلب العمالة من المرأة ونسبتها تمثل حوالي 60%.

وحييت عشري هذا الجهد، مؤكدة أنه سيتم توفير 600 فرصة عمل بالمصنع من المؤهلات المتوسطة عن طريق الوزارة وسيتم تدريبهم بالمركز التابع للشركة ثم التحاقهم بالعمل.

من جانبه، أكد مصطفى نصار، رئيس مجلس إدارة المجموعة، أهمية صناعة المنتجات الذهبية، مشيرا إلى أنه تم تأسيس أول مركز تابع للشركة عام 1999 لتعليم والتدريب على هذه الصنعة، وتم تخريج حوالي 3000 متدرب، ومنهم من يتولى قيادة الشركة حاليا.

وقال: إنه يعمل حاليا بالشركة حوالي 1370 عاملاً من جميع  التخصصات، مؤكدا أن هذه الصناعة كثيفة العمالة وتحتاج لتدريب أكبر قدر من ممكن منهم لتأهيلهم للالتحاق بالعمل، مشيرا إلى أن  تقديره لفكرة التدريب من أجل التشغيل التي أطلقت من خلال المؤتمر الوطني أمس الاثنين، يأمل أن يتعاون مع الوزارة في ذلك الإطار، مؤكدا انه سيوفر حوالي 600 فرصة عمل خلال هذا العام الحالي.

أهم الاخبار