رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جهاز الإحصاء يشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب

بوابة الوفد الإلكترونية

يشارك الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته السادسة والأربعين لعام 2015  التي تبدأ خلال الفترة من 28/  1   /2015  إلى 12  /  2  /2015 للعام السابع على التوالي.

وقال اللواء أبوبكر الجندى رئيس الجهاز إن المشاركة تأتى في إطار حرص الجهاز الدائم على نشر الوعي الإحصائي وإتاحة البيانات والإصدارات بشفافية ومساواة, لما تمثله الإحصاءات من أهمية كبيرة في حياة الشعوب والدور الذي تلعبه لخدمة المجتمع في كل مجالاته.

وأشار إلى أن جناح الجهاز بالمعرض يشمل أحـدث الإصـدارات الإحصائيـة والتي تتعدي 140 إصـدارًا بدوريـات مختلفــة (شهري، ربع شهري، سنوي) والتي تغطي كافة المجالات الديموجرافية, والاقتصادية والاجتماعية والبيئية, لافتا إتاحتها للمترددين على

جناح الجهاز مجانا على وثائق إلكترونية طبقا لاهتمامهم واختصاصهم, كما يمنح الجهاز خصم 10% للزائرين للاشتراك في الدخول علي قواعد البيانات (مصر انترنت) .

كما يعرض الجهاز إنتاجه من الخرائط الجغرافية الرقمية على مستوي محافظات الجمهورية, إضافة إلي الخدمات التي يقدمها لكافة فئات المجتمع والمؤسسات في مجال التدريب علي برامج الحواسب وتعليم اللغة الإنحليزية , وفي مجال التسجيل الميكروفيلمي للوثائق والخرائط بجميع أحجامها وتحويلها رقميا في صورة P D F .