عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جهود لتصحيح الصورة المغلوطة عن حقوق الإنسان بمصر

بوابة الوفد الإلكترونية

قامت السفير ماهى عبد اللطيف نائب مساعد وزير الخارجية لشئون حقوق الإنسان والمسائل الإنسانية الدولية والمنظمات غير الحكومية بزيارة مدريد في إطار جولة ضمت عدد من العواصم الأوروبية،

حيث التقت بعدد من نواب البرلمان الأسباني والمسئولين في وزارة الخارجية الأسبانية بإدارات الاتحاد الأوروبي والشرق الأوسط وحقوق الإنسان.
استهدفت الزيارة تقديم شرح واف لأوضاع حقوق الإنسان في مصر والإسهام في تصحيح الصورة المغلوطة عما يثار من قضايا حقوق الإنسان والإجابة عن أية شواغل في هذا الشأن، وكذلك تأكيد استمرار التشاور بين البلدين في إطار حوار موضوعي وجاد.

وتناولت نائب مساعد وزير الخارجية خلال تلك اللقاءات ما شهدته مصر في الفترة الماضية من خطوات في اتجاه تنفيذ استحقاقات خارطة الطريق، والتي

سيكون آخرها الانتخابات البرلمانية القادمة، واستعرضت في هذا السياق مواد الدستور الجديد من حيث الضمانات الوافية لحماية وصيانة حقوق الإنسان في مصر، ومن بينها حرية التعبير وحقوق المرأة والمعاقين، فضلا عما تقوم به الحكومة المصرية من مشروعات ضخمة وخطوات جادة للإصلاح الاقتصادي بما يمهد لبناء دولة ديمقراطية حديثة. كما تناولت التحديات الأمنية والاقتصادية التي تواجه مصر حاليا، مشيرة إلى خطر الإرهاب الذي ليس له حدود جغرافية وينبغي تكثيف الجهود والتعاون لمحاربته.