عامر:مصرستتحول لأفغانستان بسبب السلفيين

أخبار وتقارير

الاثنين, 08 أغسطس 2011 19:12
عامر:مصرستتحول لأفغانستان بسبب السلفيينالكاتب الصحفى جلال عامر
كتبت- سمر فواز:

استنكر الكاتب الصحفى جلال عامر تصرفات السلفيين فى الآونة الأخيرة خاصة قيامهم  بالصلاة علي "بن لادن" فى مسجد النور فهذا معناه أن مصر ستتحول إلى "أفغانستان علي أيديهم" .

 وتساءل عامر عن مغزي ظهور السلفيين في الحياة السياسية الآن، رغم أنهم اختفوا قبل الثورة، واعتبر أن هدفهم الحقيقي الآن تحويل مصر لدولة دينية ومن يختلف معهم فهو عدوهم .

 وانتقد عامر أسلوب التيارات الدينية بعد نجاح ثورة 25يناير، مؤكدا أنهم قاموا باستعراض عضلاتهم للسيطرة علي إيجابيات الثورة

والاستفادة منها .

 وأكد عامر خلال حواره لبرنامج "مانشيت" مساء اليوم الاثنين مع الإعلامي جابر القرموطي علي قناة "أون تي في" أن المثقفين قاموا أيضا بخيانة الشعب عندما أكدوا قبل الثورة أن الطبقة الوسطي اختفت من مصر، ولكن بعد نجاح الثورة تراجعوا وقالوا إن الطبقة الوسطي هي قائدة الثورة، موضحا أن جميع الأحزاب والتيارات الدينية لا تستهدف العمل من أجل الغلابة والفقراء ولكنها تسعي

فقط للظهور .

واستطرد أن التيارات الدينية تعمل من أجل الرأسمالية وتقول إنها مبدأ متواجد في الإسلام، كما أن الأحزاب بعيدة عن المواطنين الغلابة، معتبرا أن حزب التجمع هو الأقرب للطبقة الفقيرة رغم انحيازه للوسط.

وأوضح أن ممثلي الغلابة الحقيقيين غير متواجدين ولا يوجد من يعبر عنهم  قائلا " اللي بيحصل  دلوقتى افترى وكله فرحان وراضي".

وانتقد عامر الكراهية التي طغت علي الشعب المصري، ملصقا الأمر بالتيارات الدينية، مؤكدا أنه لا يخوِّنهم ولكنهم يكرهون بعض، كما أن باقي عناصر الحياة السياسية عملت علي نشر الكراهية مستغلة المنابر الإعلامية قائلا " نحن شعب نكره حب المرأة، حب البحث العلمي، حب الفن".

أهم الاخبار