رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المنصورة تكرم الطنبارى رائد طب الأطفال

أخبار وتقارير

الاثنين, 08 أغسطس 2011 19:11
المنصورة - محمد طاهر:

كرم د. أحمد بيومي شهاب الدين رئيس جامعة المنصورة - في يوم التميز العلمي لجامعة المنصورة- د. يوسف عبد الحليم الطنبارى أستاذ ورئيس أقسام الأطفال بالجامعة.

ويأتي التكريم كتتويج لعدد كبير من الجوائز التي حصل عليها ومنها جائزة الدولة التشجيعية عام 2004 وجائزة د. فخري مكاوي عام 2006 بالاضافة إلى حصوله على عدة جوائز من جامعة المنصورة ومنها جائزة أحسن بحث علمي بكلية طب المنصورة والتابع للجمعية العلمية عامي 1984و1987 ، جائزة الجامعة التشجيعية لعام 1988 ، بالإضافة إلى اختياره للانضمام إلى الموسوعة العلمية العالمية (who is who) بعام 2006 كعضو مشارك بالعديد من المجلات الطبية العالمية.
كما أنه عضو مشارك بالعديد من الهيئات و الجمعيات العلمية ومنها الجمعية
المصرية للسرطان ، الجمعية المصرية لطب الأطفال ، الجمعية الدولية لأمراض الدم والأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال.
وذكر يوسف أن هناك عدة عوامل تمثل السبب
الرئيسي في زيادة حالات أمراض الدم والسرطان بين الأطفال و منها ما هو وراثي يكتسبه الجنين من الأم كسرطان الدم والأنيميا ومنها ما يعود إلى زيادة معدلات التلوث البيئي والذي أدى إلى زيادة نسبة الإصابة بالسرطان والأورام في الأطفال وظهور الحالات النادرة ومنها سرطان الغدد الليمفاوية والذي يمكن تشخيصه بالخطأ على انه سرطان للكبد أو وجود تجمع دموي كبير على الكلى نتيجة لسيولة الدم والذي يمكن تشخيصه بالخطأ كسرطان للكلى.
 
كما توجه يوسف بالنصيحة إلى طلبة كليات الطب بجميع التخصصات للتحلي بالطموح والعمل الدءوب والذي يصب بالنهاية في مصلحة المريض ، قائلا: " هذه هي شروط النجاح بمهنة الطب وهي من أقدس وأصعب المهن بالحياة وعليكم الاقتداء في ذلك بالنماذج الطبية الناجحة ذات الثقل العلمي ".

أهم الاخبار