رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور..الإهمال يضرب قرية المغاربة بسوهاج

أخبار وتقارير

الاثنين, 26 يناير 2015 12:59
بالصور..الإهمال يضرب قرية المغاربة بسوهاج
سوهاج- بوابة الوفد - نسمة أمين:

يعانى أهالى قرية المغاربة بمحافظة سوهاج من مشكلات وأوجاع مزمنة بالرعاية الصحية والبيئية  في مساكن محدودي الدخل ، حيث تمتلئ  الشوارع بمياه الصرف الصحي لتحول المنطقة إلي  برك ومستنقعات تسبب الأمراض .

كما تعانى  القرية  من فقر الرعاية الصحية  حيث لاتحتوى إلا على وحده صحية واحدة لا يوجد بها طبيب لعلاج النساء سوى يوم واحد فقط خلال الأسبوع ، فضلا عن تلال القمامة بالشوارع ، ومسجد يمنع الصلاة به يوم الجمعة لعدم وجود خطاب التخصيص من المحافظ .
وعلى الرغم من  تفاقم كل هذه المشاكل لم يتحرك أى مسئول لإيجاد الحلول المناسبة للقضاء على هذه الكوارث التى تحاوط السكان.
لذلك قام أهالى قرية المغاربة مركز جرجا بتوجية الاستغاثة لـ "بوابة الوفد" ومناشده المسئولين لإنقاذ السكان والنظر إليهم بعين الإنسانية .
وقد اشتكى أهالي القرية من تهميش المسئولين لهم وإهمال كل حقوقهم في توفير البيئة الصحية التى يليق العيش بها ، مؤكدين أنهم قدموا الكثير من الشكاوى للمجلس المحلى ولكن دون جدوى .
وهنا ..قال " محمود على " أحد أهالى قرية المغاربة أن شوارع المنطقة تغطيها مياة الصرف الصحى خاصة الشوارع الجانبية والضيقة ،مشيرا إلى أنه قدم عدة شكاوى منذ أكثر من سنة ولا أحد يسمع له أو يسعى لحل تلك الأزمات.
وأضاف " على " أن الوحدة الصحية بالقرية لا يوجد بها طبيب لعلاج الأمراض النسائية سوى يوم الأربعاء من كل أسبوع ولمدة ساعتين فقط من العاشرة صباحا وحتى الثانية عشر ظهرا قائلا " اللى عنده حالة ولادة سريعة يتصرف إزاى ".
وأوضح " على " أنهم لا يجدون مسجد لتأدية صلاة الجمعة لعدم حصول مسجد المنطقة التى يعيشون بها على موافقة وزارة الأوقاف وذلك نظرا لعدم حصولهم على خطاب التخصيص من المحافظ رغم وجود جواب التخصيص على مكتب المحافظ منذ عشرة أشهر ،مشيرا إلى أن المسجد تم بناءه بمجهودهم الذاتى ورغم ذلك لايريد المسئولين مساعدتهم .
وأكد  أحد أهالي القرية أن جميع أهالي المنطقة على أتم استعداد لدفع مبالغ مالية مقابل تخصيص عمال نظافة لإزالة القمامة من الشوارع وتوفير الصناديق الخاصة لإلقاء الأهالي مخلفاتهم بها بديلا عن اللجوء الشارع.

أهم الاخبار