رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصادمات عنيفة بين الشباب والشرطة بأحياء لندن

أخبار وتقارير

الاثنين, 08 أغسطس 2011 18:58
مصادمات عنيفة بين الشباب والشرطة بأحياء لندن سيارة الشرطة محطمة فى أينفيلد
كتبت- نرمين حسن:

انتقلت أعمال الشغب من حى توتنهام شمالى لندن إلى حى أينفيلد السياحى الشهير فى شمال العاصمة الأنجليزية واشتعلت السيارات والحرائق فى الحى المجاور لتوتنهام على بعد 10 كيلومترات شمال توتنهام . ولم تنته الشرطة من السيطرة ‘على الأوضاع فى المنطقة المشتعلة  حتى اندلعت فى أينفيلد حيث تجمع عدد من الشباب وألقوا بالزجاجات الحارقة على رجال الشرطة، وتخربت عشرات المحال التجارية وأحترقت سيارة شرطة .
وأشار شهود عيان أن مئات من المشاغبين اقتحموا سوقا ضخما وسرقوا الكحوليات وأجهزة التلفزيون . وتحركت قوات مكافحة الشغب سريعا بصحبة

الكلاب والهراوات وألقت القبض على العشرات .
وأشارت كريستين جونز رئيسة شرطة لندن أن المشاغبين استغلوا أحداث الأمس فى توتنهام لفرض قواعد جديدة فى المجتمع .
وذكرت عدة مصادر أن العديد من الشباب تجمعوا بعد دعوة وجهت إليهم على موقع التفاعل الاجتماعى فيسبوك بعد المصادمات التى وقعت فى حى توتنهام فى اليوم السابق .
وانتقلت أعمال الشغب إلى أحياء بريطانية أخرى مثل بريكستون فى جنوب العاصمة حيث تجمع مئات الشباب فى وسط المنطقة
واستولوا على كميات ضخمة من المواد الكهربائية . وألقى الشباب مئات المقذوفات على رجال الشرطة .
وقام 50 رجلا بتحطيم واجهة سيرك أوكسفورد فى قلب لندن السياحية وهاجموا   أيضا عدة مقرات بنكية بضاحية والثامستو حسبما ذكر نائب عمالى .
وأصيب 9 رجال شرطة فى تلك الأحداث، وألقى القبض على مئات الأشخاص فى الليل بالأضافة إلى 61 شخصا تم القبض عليهم فى الليلة الماضية .
وأشار رئيس سكوتلانديارد إلى تفجر أعمال العنف فى كثير من المناطق بالعاصمة اللندنية .وأندلعت شرارة الشغب الأولى يوم السبت الماضى عقب المسيرة التى نظمها مجموعة من الشباب حدادا على مقتل أب شاب لأربعة أطفال ولم يتجاز التاسعة والعشرين من عمره الخميس الماضى برصاص الشرطة .
شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=7R4SvBOOUCs&feature=player_embedded#t=0s



أهم الاخبار