رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اليونسكو تنظم مؤتمرًا لوزراء التعليم العرب بشرم الشيخ

أخبار وتقارير

الاثنين, 26 يناير 2015 11:01
اليونسكو تنظم مؤتمرًا لوزراء التعليم العرب بشرم الشيخ
القاهرة - بوابة الوفد - أماني سلامة:

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) عن تنظيم مؤتمر إقليمى لوزراء التعليم العرب يعقد بشرم الشيخ منتصف الأسبوع القادم.

وصرح الدكتور محمد سامح عمرو سفير مصر باليونسكو ورئيس المجلس التنفيذي للمنظمة أنه من المقرر أن يناقش وزراء التعليم العرب ما تم إنجازه من برنامج "التعليم للجميع" الوارد ضمن أهداف الألفية التنموية. كما سيعمل الوزراء العرب على تحديد الأولويات المستقبلية ووضع رؤية عربية إقليمية لموضوع التعليم كأحد أسس تحقيق أهداف التنمية المستدامة لما بعد عام

2015، التي يتم صياغة الأجندة الخاصة بها حاليا بغية تبنيها من الجمعية العامة للأمم المتحدة بنهاية العام الحالى. وتمهيدا لذلك فسوف يتم عرض رؤى وتوصيات وزراء التعليم العرب على المؤتمر العالمى للتعليم المقرر انعقاده بكوريا خلال شهر مايو القادم.
وقال الدكتور عمرو أن اختيار اليونسكو لمصر لتكون مقر لهذا الاجتماع له عدد من الدلالات، أولها هو التأكيد على الدور الريادى لمصر بالمنطقه فى مجال
التعليم باعتبار أن مصر لها تجربة طويله فى هذا المجال، وثانيا يؤكد على حالة الاستقرار التى تشهدها مصر حاليا حيث لم يكن ممكنا عقد اجتماعات على هذا المستوى خلال السنوات الماضية، علاوة على ذلك فإن اختيار اليونسكو لمصر لتكون مقرا للاجتماع يمثل تقديرا واعترافا من المنظمة الأممية المعنية بالتعليم بالجهود التى تبذلها الدولة للارتقاء بالمنظومة التعليمية، وأنها تأتى على قائمة أولويات الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي واهتمامه منذ توليه مهامه بموضوع التعليم حيث اعتبره أحد المشروعات القومية، وانعكس هذا الاهتمام من خلال حرصه الدائم على تكريم العلماء والعمل على الارتقاء بمستوى المعلمين والتوجيه بزيادة عدد المدارس والمدرسين.

 

أهم الاخبار