رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهين: الإسلام نهى عن سوء المعاملة

مظهر شاهين
مظهر شاهين

قال الإعلامي مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم بالتحرير، إن الله  اختار الإسلام ديناً فوق كل الأديان، وجعله صالحاً لكل الأزمان، لما يتميز به من خصائص كثيرة تخدم البشرية.

وأضاف شاهين خلال خطبة الجمعة بمسجد عمر مكرم، أن سماحة الإسلام تتمثل فى عباداته، مستشهداً بقول الله تعالى (لا يكلف الله نفسا إلا وسعها)، وكذلك تأدية واجباته بجانب تأدية الفرائض التى شرعها الإسلام الحنيف مثل الصلاة والزكاة والحج والصوم.
وأضاف خطيب مسجد عمر مكرم إن الله نهى رسوله عن سوء المعاملة مع الناس فى نشر الإسلام، مستشهدا بقول الله تعالى (لو كنت فظاً غليظ القلب لانفضوا من حولك)، فى ظل المعاملة السيئة التى كان يعامل بها الكفار.
وأوضح شاهين أن الله شدد على المعاملة

الحسنة مع الكفار، وخير دليل على ذلك قول الله تعالى لنبي الله موسى وهارون فى قوله (اذهبا لفرعون إنه طغى، وقولا له قولاً ليناً)، على رغم ما فعل الطاغوت فرعون من سبي للنساء وقتل الأبرياء ولكن سماحة المعاملة من الله فوق كل شيء.
وعقب الخطبة، أدى العشرات من المصلين بجامع عمر مكرم بالتحرير صلاة الغائب على روح الملك عبدلله بن عبدالعزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، داعين الله أن يتغمده بواسع رحمته وان يلهم أهله الصبر.