رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. رسائل السيسي في مؤتمر دافوس

أخبار وتقارير

الخميس, 22 يناير 2015 13:45
فيديو.. رسائل السيسي في مؤتمر دافوسالرئيس عبدالفتاح السيسي
كتبت - أماني صبحي:

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي سيقضي على التطرف والإرهاب الذي يضرب المنطقة والعالم.

وأضاف السيسى، إذا حققنا سلاماً بين فلسطين وإسرائيل سيكون هناك واقع جديد أكثر من رائع، مشيدا برؤية الرئيس الراحل أنور السادات حول حل القضية الفلسطينية، قائلاً: "محدش قدر يسافر مع عقل السادات عندما طرح رؤيته للسلام، وأكد الزمن صواب وعبقرية رؤيته".
وأوضح ان دور مصر لا يمكن اختزاله فى إيقاف إطلاق النار فقط، بل كنا حريصين على الا يتطور الأمر ويتم إيقاف إطلاق النار وإعادة الإعمار.
وأشار إلى أن مصر ستشجع على إقامة دولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، موضحا أن مصر مستعدة للنظر فى الأفكار التي تؤمن للطرفين حقوقهما.
وأكمل الرئيس عبدالفتاح السيسى أن

شباب مصر هم الذين أطلقوا شرارة التغير فى ثورة 25 يناير، مشير إلى أن 60% من المصريين أقل من 40 عاما.
وقال السيسي- خلال كلمته بمؤتمر دافوس الاقتصادي اليوم الخميس-  إن مصر تعترف بوجود بطالة بالملايين، مشيرا إلى أن حل هذه المشكلة بإيجاد فرص عمل لهم، قائلا: "مهتمون جدا بالشباب وحريصون عليهم بعد تهميشهم لسنوات عديدة ".
وأوضح أنه تم اتخاذ مجموعة إجراءات اقتصادية محفزة وواعدة لكل المستثمرين المصريين والأجانب من أجل خلق فرص عمل للشباب، مشيرا إلى أنهم أمل مصر .
ولفت إلى أنه يشجع القوى السياسية على ضم الشباب إليهم، وأن الرئاسة خصصت نسبة كبيرة
من المجالس التخصصية للشباب.
وأضاف السيسي أن المظاهرات التي شهدتها فرنسا تعد امتدادًا لنظريتها المصرية، داعيا لمنع استخدام الإرهابيين لوسائل التواصل الاجتماعي لنشر التكفير والأفكار الخاطئة.
وأوضح أن الإرهاب يحارب دول العالم كافة ويفرض رؤيته دون تفرقة بين الدين أو العرق، موضحا أن القضاء عليه يتطالب التعاون الجدى بين الدول كلها.
وإشار إلى أنه لا يمكن أن يؤخذ الإسلام  بحفنة من المجرمين، مشددا على ضرورة أن نصلح أنفسنا أولا حتى لا نسمح لهذه القلة بتشويه تاريخنا.
وأشار إلى أن التحديات بمصر لا تقتصر على اللإرهاب، بل هناك تحديات أكبر فى بناء المؤسسات واستكمال خارطة الطريق بانتخابات مجلس النواب، مضيفا: "نتطلع لدور المجلس الجديد فى إصدار تشريعات تضمن حصول الأفراد على حقوقهم وممارسة الدور الرقابى".
واختتم حديثه، أن الشعب المصري هو القائد الحقيقي، متوجهها بالتحية إلى هذا الشعب، قائلا: "اسمحوا لي أن أستغل وجودي هنا وأطلب من الحاضرين أن يتوجهوا بالتحية للشعب المصري"، مضيفا: "تحيا مصر".

شاهد الفيديو..
http://www.youtube.com/watch?v=KGco75WKp1k

 

أهم الاخبار