رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مقتدى الصدر: لابد من وقفة لنبذ المحتل

أخبار وتقارير

الاثنين, 08 أغسطس 2011 09:13
بغداد - أ ش أ:

 أكد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ضرورة نبذ الوجود الأمريكي في العراق، كما أكد ضرورة رفض أي تواجد للقوات الأمريكية في العراق سواء قواعد أو مدربين.

 

وقال الصدر - في بيان له اليوم الاثنين - "كان حريا بالحكومة العراقية أن تقر الخروج الكامل ثم تجلب بعض الشركات من أجل الإعمار وبناء العراق وإعادة الماء والكهرباء والخدمات الأخرى .. ليس من المنطقي أن تستجلب

قوة للتدريب وشعبها يتضور جوعا وعطشا وبطالة كما ليس من المنطقي أن يدرب المحتل جنودنا وشرطتنا على الرغم من وجود البديل لذلك".

وكان الصدر قد أعلن أول أمس أن كل من سيبقى في العراق من أمريكيين سيعامل كمحتل غاشم تجب مقاومته عسكريا وأن الحكومة التي ترضى ببقاء أمريكان للتدريب هى حكومة ضعيفة.

وتراجع الصدر عن قرار رفع التجميد عن جيش المهدي في حال عدم خروج الاحتلال .. مشيرا إلى أن التجميد سيبقى وسيحصر الأمر العسكري بلواء يوم الموعود بسبب ما قال وجود مفاسد بين صفوفه.

يذكر أن الصدر كان قد جمد جيش المهدي عام 2008 بعد اشتباكات حدثت بين القوات الأمن وجيش المهدي .. وكان الصدر قد هدد برفع التجميد عن الجيش المهدي في حال عدم انسحاب القوات الأمريكية نهاية 2011 كما هو متفق عليه في الاتفاقية الموقعة بين حكومة العراق وحكومة واشنطن .

أهم الاخبار