رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحيفة:توقيع عقود مع سبع دول لتسليح القوات العراقية

أخبار وتقارير

الاثنين, 08 أغسطس 2011 09:11
بغداد- أ ش أ :

 أعلنت لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب العراقى عن توقيع عقود مع سبع دول لتسليح القوات العراقية لزيادة جاهزيتها قبل انسحاب القوات الامريكية من العراق نهاية العام الحالي.

 

وكشف عضو اللجنة عباس البياتي في تصريح خاص لصحيفة الصباح العراقية اليوم الاثنين عن اعتزام اللجنة تخصيص ميزانية خاصة لتسليح القوات المسلحة والاجهزة الأمنية وأن تكون هناك فقرة منفردة في موازنة العام المقبل تتعلق بتسليح القوات العراقية.

وأضاف أن تسليح الجيش العراقي يمر عبر ثلاث مراحل

لافتا الى أن المرحلة الاولى تم استكمالها ولدينا الآن قوات جهزت بأسلحة حديثة قادرة على حماية الأمن الداخلي ومحاربة فلول الارهابيين والتكفيريين والصداميين.

وأشار البياتي الى أن هناك مرحلتين اخريين هما تجهيز قوة عسكرية تستطيع السيطرة والادارة والانتشار وتأمين جميع الدعم اللوجستي وقد تم ذلك وسيستكمل قبل نهاية العام وهو موعد انسحاب القوات الامريكية كافة من الاراضي العراقية.

وأضاف أن المرحلة الثالثة تتضمن التسليح الكامل للقوات العراقية بكل صنوفها وبذل المزيد من الجهد وبأسرع وقت لتنفيذ هذه المرحلة لافتا الى أن هناك عقود تسليح واعدة في مجال الجو وهناك وفد سيزور الولايات المتحدة لشراء أكثر من سرب من طائرات اف 16  وشراء زوارق بحرية تستطيع تأمين مياه الاقليمية العراقية.

وأكد البياتي أن ما يهم العراق حاليا الحصول على الاسلحة وبالدرجة الاولى من الولايات المتحدة ولدينا عقود معها ومع كل من صربيا ورومانيا وبولندا وأوكرانيا لتجهيزنا بجميع الانواع ولكن التركيز حاليا على الولايات المتحدة كما لدينا عقود مع فرنسا وايطاليا للحصول على طائرات عمودية وزوارق بحرية حديثة .

أهم الاخبار