د.مونيتور: فلول مبارك تهدد المحاكمة

أخبار وتقارير

الاثنين, 08 أغسطس 2011 08:36
كتبت - إنجي الخولي:

حذرت صحيفة" ديلي مونيتور" الأوغندية اليوم الاثنين من أن فلول النظام السابق يهددون محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ومعاونيه،

مشيرة الى أن اكبر تهديد يواجه الحكومة الجديدة في المحاكمة هو فلول الرموز السابق الذين يملكون أنصارا في البلاد قد ينشروا عدم الاستقرار مما يهدد السلام في البلاد ويحبط الإجراءات المستقبلية للحكومة الجديدة لتحقيق التنمية.

ودعت الصحيفة الحكومة الجديدة لتشكيل لجان للتحقق من التهم الموجه للرئيس السابق حسني مبارك وكشف الحقيقة الكاملة لتثبت للشعب المصري والعالم أجمع أن مقاضاة مبارك ليست شكلية او مظهر من مظاهر عدالة

المنتصر ولكنها محاكمة تهدف لتعزيز العدالة واثبات سيدة القانون.

وتابعت الصحيفة: "ان الحكومة الجديدة لديها مهمة كبيرة لتكشف جميع المعلومات وتتوصل الى كافة الحقائق وراء الاتهامات الموجهة للرئيس السابق ونجليه وكبار رموز النظام".

ودعت الصحيفة الحكومة المصرية إلى تعزيز المصالحة والسلام في البلد، قائلة: " يجب ان تتعلم من أخطاء الماضي من النظام السابق وادارة البلاد بشكل أفضل وإلا ستفشل في أداء واجبها الأساسي في تعزيز الديمقراطية وسيادة القانون والحكم الرشيد".

واشارت الصحيفة الى أنه على الحكومة الجديدة إصلاح ما أفسده النظام السابق ومعالجة آثار التعصب والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي ارتكبتها الأنظمة السابقة ضد مواطنيها والاعتراف والتواصل مع الجمهور لتصحيح الأخطاء التي ارتكبتها الأنظمة السابقة.

واعتبرت الصحيفة أن محاكمة مبارك تحقيق للعدالة من اجل ضحايا المظاهرات الذين استشهدوا خلال الثورة إضافة الى أنها بمثابة رادع لقادة المستقبل من ارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان، وبالتالي إنهاء ثقافة الإفلات من العقاب فيما بين الحكام المستبدين.

وتساءلت الصحيفة: " هل تعتبر محاكمة مبارك دليلا على عدالة المنتصر أم أن الحكومة الجديدة تستخدم المحاكمة الصورية للحصول على تأييد مواطنيها؟".

أخبار ذات صلة :

دروس محاكمة مبارك.. الفرعون انتهي!

مصريون ببريطانيا: محاكمة مبارك دليل التغيير الجدي بمصر

أبوبكر:لم نحصل على تصاريح محاكمة مبارك

أهم الاخبار