رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جامعة القاهرة تشكل بيت خبرة من العلماء المصريين

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 20 يناير 2015 11:34
جامعة القاهرة تشكل بيت خبرة من العلماء المصريين
كتب _ زكي السعدني :

قررت جامعة القاهرة تشكيل لجنة من علماء مصريين بالخارج والداخل ليكونوا نواة لبيت الخبرة بالجامعة، بهدف الدفع بالأفكار التي تنهض بإستراتيجيات الجامعة في كل المجالات وبخاصة بالبحث العلمي.

ووافق الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة، على إنشاء بيت الخبرة لجامعة القاهرة، حيث يتكون من 15 عضوًا بينهم عدد من العلماء في الداخل والخارج.

وأشار الدكتور جمال عصمت، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إلى أن جامعة القاهرة تستهدف الاستفادة من خبرات العلماء المصريين بالخارج مع علماء الجامعة بالداخل فى

التخطيط لإستراتيجيات التطوير فى الجامعة من خلال بيت الخبرة الذي يضم عددًا من علماء مصر بالخارج، من بينهم الدكتور فاروق الباز، عضو المجلس العلمي الاستشاري لرئيس الجمهورية، والعالم المصري الدكتور مصطفى السيد، رئيس كرسي "يوليوس براون" في معهد جورجيا للعلوم والتكنولوجيا فى الولايات المتحدة الأمريكية، والدكتور هاني النقراشي خبير الطاقة العالمي، والدكتور محمد الجمل، رئيس الاتحاد الدولي للمصريين في الخارج.

وأضاف عصمت  أن من أعضاء بيت

الخبرة من علماء مصر في الداخل، الدكتور مصطفى كمال طلبة الأستاذ  بكلية العلوم، والدكتور وائل الدجوي، وزير التعليم العالي السابق، والدكتورة حورية توفيق مجاهد، أستاذ الاقتصاد بالجامعة، والدكتور محمد علي شهيب، الأستاذ بكلية التجارة، والدكتورة مها سيد الرباط، الأستاذة بكلية الطب، والدكتور مصيلحي على مصيلحي، الأستاذ بكلية الصيدلة، والدكتور علاء عصام الشاذلي، الأستاذ بكلية الاقتصاد العلوم السياسية، والدكتور سعد نصار الأستاذ بكلية الزراعة، والدكتور أحمد مجدي حجازي، الأستاذ بكلية الآداب.

 وكان الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة التقى العالم المصري الدكتور مصطفى السيد، وذلك خلال الزيارة التى قام بها العالم المصري لجامعة القاهرة،  وقبلها كان قد التقى العالم المصري فاروق الباز.

 

أهم الاخبار