رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الشباب" تحمل على عاتقها حل ظاهرة أطفال الشوارع

أخبار وتقارير

الاثنين, 19 يناير 2015 20:32
الشباب تحمل على عاتقها حل ظاهرة أطفال الشوارعالمهندس خالد عبد العزيز
كتب – محمود عبد المنعم :

أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة تحمل على عاتقها حل ظاهرة أطفال الشوارع، بالتعاون مع وزارة التضامن، مشيرا إلى أن حلها لن يمنع تواجد الأطفال أيضا بالشوارع.

جاء ذلك خلال التكريم الذي نظمه نادي روتاري التحرير، بأحد فنادق الدقي، بحضور كل من ليلى صبري رئيس النادي، سحر جاد الله رئيس نادي روتاري الكرنك، جيهان نبيه رئيس نادي روتاري العاصمة.
وتحدث عبد العزيز عن قضية أطفال الشوارع، وعن تضارب الجهات فى تحديد أعدادها الصحيحة، معلنا عن الرقم الأقرب للحقيقة والمقدر بـ16 ألف طفل، موضحا أن الوزارة تدعم حالياً مشروعات عديدة من بينها مشروع مع المايسترو

سليم سحاب، لرعاية أطفال الشوارع وإعلاء الوجدان الفنى لهم بهدف ترسيخ دعائم الولاء والانتماء للوطن لديهم.

وتحدث وزير الشباب والرياضة أيضا عن مراكز الشباب، وعن المشهد السينمائي بالتجربة الدنماركية، والذي ترك الأثر الكبير داخل نفوس الرأي العام، عن الشكل العام لمراكز الشباب، موضحا حالة مراكز الشباب، وحاجتها المادية والتي قدرت بـ4 مليارات جنيه، لتحسين الخدمة داخل تلك المراكز، وهو ما يعوق تطويرها بالكامل في وقت واحد، مما دفع الوزارة إلى تطويرها علي مراحل لتغطية تلك التكلفة.
وأوضح عبد العزيز، الجهد المبذول من

الوزارة لتطوير تلك المراكز، معلنا عن تطوير 1850 مركز شباب، إضافة إلى تسليم 520 مركزا قبل 28 فبراير المقبل، حيث تم تسليم تلك النتائج لرئيس مجلس الوزراء، ورئيس الجمهورية.

وأشار عبد العزيز إلى أن هناك 1000 مركز شباب منتظر تطويرها قبل انتهاء ديسمبر المقبل بالتعاقد مع القوات المسلحة، مشيرا إلى وجود دعم إماراتي لتطوير مراكز شباب عدة، إضافة إلى وجود شركات قطاع خاص سوف تدعم مراكز أخرى.
وأعلن عبد العزيز عن افتتاح أعمال تطوير مركز شباب الحوتية السبت المقبل، داعيا أعضاء نادي روتاري التحرير، والحضور جميعا ليشهدوا الافتتاح.

وتطرق عبد العزيز خلال كلمته عن ذوي الاحتياجات الخاصة، واهتمام الرئيس بتلك الفئة، والذي ظهر جليا أثناء تواجده بافتتاح بطولة الأولمبياد الخاص، موضحا المدن الجديدة التي تم تخصيصها لذوي الاحتياجات، مما يعكس الاهتمام الكبير من مؤسسات الدولة بهم.

أهم الاخبار