القبض علي رجل الأعمال الهارب عمرو منسي

أخبار وتقارير

الاثنين, 08 أغسطس 2011 06:54
الإسماعيلية -أ ش أ :

تمكنت مباحث الإسماعيلية من إلقاء القبض علي عمرو منسي أحد المتهمين الرئيسيين الهارب في قضية الفساد الكبري بوزارة الزراعة والمتهم فيها أيضا أمين أباظة وزير الزراعة الأسبق وآخرين.

كان اللواء أبو الفتوح الورداني مدير أمن الإسماعيلية قد تلقي إخطارا بالقبض علي عمرو أحمد منسي أحد المتهمين الرئيسين في قضية الفساد بوزارة الزراعة خلال أختبائة بإحدى الوحدات السكنية بحي ثالث بمدينة الإسماعيلية.

وكانت النيابة العامة قد وجهت لوزير الزراعة الأسبق ورجل الأعمال عمرو أحمد منسي نجل أمين الفلاحين بالحزب الوطني ومحمد محمد أبوالعينين تهمة الأستيلاء علي أراضي الدولة بثمن زهيد وإستغلال وزير الزراعة الأسبق لنفوذه في التصديق علي عقود الأراضي.

كما وجهت لعرو المنسي تهمة الحصول علي أراضي بالبيع المباشر مخالفا بذلك القانون الذي يقضي بالحصول علي

الأراضي بشبه جزيرة سيناء للأنتفاع وليس البيع المباشر.

وقررت محكمة استئناف الإسماعيلية منع كلا من أمين أحمد محمد عثمان أباظة وزير  الزراعة الأسبق وزوجته نرمين حازم محمود وأولاده القصر شرين وانجي ومحمود و رجل الأعمال محمد محمد أبوالعنيين وولده القاصر طارق ورجل الأعمال عمرو أحمد منسي نجل أمين الفلاحين بالحزب الوطني وزوجته مي حسن إبراهيم من التصرف في أموالهم والتحفظ على كل أملاكهم العقارية والمنقولة وأرصدتهم في البنوك وكافة الأسهم والسندات بتهمة التربح والأستيلاء علي أراضي الدولة.

أهم الاخبار