أجواء إيجابية بين فتح وحماس فى القاهرة

أخبار وتقارير

الأحد, 07 أغسطس 2011 17:07
القاهرة ـ أ ش أ :

أعلنت مصر أن أجواء جلسة الحوار التي جمعت حركتي فتح وحماس اليوم في القاهرة كانت إيجابية وأن الطرفين اتفقا في نهاية اجتماع اليوم على استكمال وبحث باقي القضايا في اجتماع آخر يعقد في القاهرة مطلع شهر سبتمبر المقبل.

 

وقال بيان رسمي صدر في القاهرة اليوم إن حركتى فتح وحماس عقدتا اجتماعا اليوم في القاهرة برعاية مصرية حيث قام الطرفان بمناقشة كافة القضايا المنصوص عليها في اتفاق المصالحة الذي تم توقيعه في الرابع

من مايو الماضى، وساد الاجتماع أجواء ودية وايجابية تؤكد إصرار الطرفين على المضي قدما بتنفيذ بنود الاتفاق وتجاوز كافة العقبات .

واضاف البيان: لقد تم التوافق واتخاذ الخطوات العملية لانجاز المصالحة الداخلية الناجمة عن الانقسام واتخاذ عدد من اجراءات بناء الثقة وخاصة في قضية المعتقلين في غزة والضفة الغربية قبل حلول عيد الفطر إلى جانب مجموعة أخرى من الخطوات

العملية التي تمس حقوق المواطن الفلسطيني.

وقال: في ضوء نتائج الاجتماع سوف تطلب مصر من الفصائل الفلسطينية التي شاركت في حوار القاهرة 2011 الاجتماع في الضفة الغربية وقطاع غزة، وتشكيل لجنة المصالحة الداخلية ووضع الآليات اللازمة لتفعيل البند الرابع من اتفاق المصالحة.

وأوضح البيان أن الطرفين اتفقا في نهاية اجتماع اليوم على استكمال وبحث باقي القضايا في اجتماع آخر يعقد في القاهرة مطلع شهر سبتمبر المقبل.

ضم وفد حركة فتح عزام الأحمد ود.زكريا الأغا، وصخر بسيسو ومحمود العالول وأمين مقبول وضم وفد حماس الدكتور موسى أبو مرزوق ومحمد نصر عزت الرشق، وخليل الحية وصلاح العارور.

أهم الاخبار