رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أهالي إدفينا يهددون بالاعتصام لمنع إقامة برج اتصالات

أخبار وتقارير

الأحد, 07 أغسطس 2011 16:28
البحيرة - حسني عطية:

تجمهر المئات من اهالى قرية إدفينا بمركز رشيد بالبحيرة أمام سنترال الشركة المصرية للاتصالات داخل القرية لقيام شركة المحمول " اتصالات" بتركيب برج هوائي للتقوية على سطح السنترال الذي يعد البرج الثاني فوق نفس سطح السنترال بعد قيام شركة "فودافون" منذ ما يقرب من الخمس سنوات بتركيب الشبكة الأولي. 

 

يقول حمدي مصطفى إسماعيل رئيس لجنة الوفد بإدفينا إن مسئولى الشركة يبررون ذلك بحصولهم على التراخيص اللازمة وهو ما رفضه الاهالى حيث إن تواريخ الحصول عليها كلها كانت فى

العهد البائد وقبل ثورة 25 يناير ولا يعقل ابدا أن يقوم مسئول حريص على مصلحة المواطن بالموافقة على تركيب شبكة تقوية اخري للمحمول بخلاف الشبكة الاولى على نفس المبنى داخل الكتلة السكنية .

واضاف: " إن ما يحدث هو استخفاف بصحة وامن المواطنين وهذا ما نرفضه لمخالفة هذا الوضع للشروط البيئية والصحية حتى ولو كانت الشركة قد حصلت على موافقتها بطريقة أو بأخرى ".

وطالب بضرورة تشكيل لجنة تحت إشراف رئيس الوزراء للتحقيق في هذا الأمر الكارثى على الطبيعة, محذرا من انهيار مبنى السنترال الذى يتحمل شبكتين وسينهار بمرور الوقت وبجواره عشرات المنازل هذا بخلاف الأضرار الصحية الأخرى لوجود شبكتين للمحمول داخل الكتلة السكنية.

ويشير عثمان فتحى الاخرس إلى أن منزله ملاصق للسنترال وقد أرسل هو وآخرون من الجيران واهالى القرية عشرات الشكاوى للمسئولين بدءا من رئيس الوزراء حتى النائب العام مرورا بوزير الاتصالات ومحافظ البحيرة ولم يرد من المسئولين حتى الآن, كما لم يتوقف العمل فى الشبكة, كاشفا عن اتخاذ قرار بالقرية بالاعتصام الدائم امام السنترال لمنع وقوع تلك الكارثة وحماية صحة ابناء القرية .

أهم الاخبار