رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غابت مظاهرات الإرهابية.. وظهرت القنابل

أخبار وتقارير

الجمعة, 16 يناير 2015 14:18
غابت مظاهرات الإرهابية.. وظهرت القنابل صورة أرشيفية
كتب- زينب القرشي

في الوقت الذي توقف فيه أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية عن التظاهرات،التي تنظمها ايام الجمعه كل اسبوع ، شهدت البلاد اليوم مجموعة كبيرة من الانفجارات المتتالية في عدة مناطق متفرقة بمحافظات الجمهورية، حيث استيقظ سكان محافظات "القاهرة والاسكندرية وشمال سيناء" على أصوات الانفجارات.

بدأ اليوم بقيام مجموعة من المجهولين بزرع أربع عبوات ناسفة بشمال سيناء، تستهدف على طريق الدولى الساحلي "العريش- رفح"  قوات الأمن على الطريق الدولي الساحلي.
وعلى الفور انتقلت قوات الأمن وأجهزة الحماية المدنية وخبراء المفرقعات إلى مكان البلاغ، وبتمشيطه عثروا على العبوات الناسفة، وقام خبراء المفرقعات بتفكيكها وإبطال مفعولها، دون إصابات.
وفى أسيوط، انفجرت قنبلة محدث صوت أعلى كوبري جامعة فيصل الأزهرية،

فيما تم إبطال مفعول أخرى بجوار خط مياه الشرب الواصل بين شرق وغرب المدينة، وتم فرض كردون أمني بمحيط الحادث وإغلاق حركة المرور.
شهدت الإسكندرية ثلاثة انفجارات، استهدف الأول منهم نقطة شرطة سان استيفانو، والثاني نقطة شرطة الرمل، والثالث أتوبيس نقل عام، فأدى زرع قنبلة بدائية الصنع في سيارة أمام نقطة شرطة "سان استيفانو" شرق الإسكندرية، إلى حدوث موجه انفجارية متتالية، تسببت في تعطل حركة الترام بمحطة سان ستيفانو، لمدة 30 دقيقة، كما أسفر عنه حدوث تلفيات محدودة في وصلات الكهرباء الخاصة بأحد عربات الترام.
كما قام مجهولون بإلقاء قنبلة بدائية الصنع داخل أتوبيس نقل عام، أثناء وقوفه لتحميل الركاب بمحطة مصر وسط الإسكندرية، ما أدى لاشتعاله وإصابة الركاب بحالة من الرعب والهلع، وتمكنت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات، من إطفاء الحريق الذي نشب بالأتوبيس جراء انفجار القنبلة قبل امتداده إلى باقي الأتوبيسات المجاورة بالمنطقة.
كما انفجرت قنبلة بجوار نقطة شرطة محطة الرمل، ما أدى إلى حدوث تلفيات بمبنى النقطة، أسفرت عن إصابة الملازم أول حسام يونس بإدارة المرور ضابط شرطة بجروح خطيرة في ساقه اليمنى.
ولم تكن القاهرة بمنأى عن تفكير الجماعات الإرهابية، فقام مجهول بزرع قنبلة بجوار سور كنيسة ماري جرجس، بالشارع الغربي في حلوان، ما أدى إلى تحطيم سيارتين، واحدة لخادم بالكنيسة، والأخرى لموظف.
كما شهدت محطة مصر، مساء أمس الخميس، انفجار قنبلة في القطار رقم 24 القادم من الإسكندرية إلى القاهرة، أثناء دخوله محطة مصر.

أهم الاخبار