رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بلاغ يتهم السبكي بنشر الرذيلة

محمد السبكي
محمد السبكي

تقدم محامٍ ببلاغ للنائب العام ضد محمد السبكي منتج فيلم ريجاتا، اتهم البلاغ "السبكى" بارتكابه جرائم تخدش الحياء العام بالفيلم، والمجاهرة بالفسق والفجور ونشر الرذيلة.

وأشار البلاغ إلى أن أفلام المقاولات تظهر فجأة وبدون مقدمات، وكأنه يتم تصويرها فى الخفاء، حيث ظهر علي اليوتيوب البرومو الثاني للفيلم السينمائي الجديد "ريجاتا"، تمهيدًا لعرضه على الجمهور يوم 21 يناير الجاري، والذي احتوي على العديد من الألفاظ البذيئة ترددت على السنة الفنانين المشاركين في العمل، وأن هذا البرومو يعد مقدمة وإعلانا عن الفيلم المزمع عرضة يسىء إساءة بالغة للحياء العام بخلاف إثارته للغرائز بأسلوب بذئ ابعد ما يكون عن العمل الإبداعي.
وأوضح البلاغ أنه ليست الحرية والإبداع أن تحطم جميع العقائد والأعراف والموروثات، أو أن تهزأ بالأديان، أو تحقر من تعاليمها، وليست حرية الإبداع أن تمزق برقع الحياء، وتأخذ في التلاعب

بالأعراض، واستخدام الجنس بطريقة فجة مخزية، والالفاظ المتدنية، "فنعم للإبداع .. لا للابتداع ، ونعم للاجتهاد العلمي الصحيح.. لا للتخبط والتهويم ونعم للرأي الحر السليم لمناصرة الحق .. لا للرأي الهادم للحقائق".
وأضاف البلاغ أن "السبكى" بإنتاجه لهذا الفيلم ونشره وعرضه ماهو إلا دعوة لممارسة الفجور والرذيلة، وحكمها حكم التحريض عليهما، وهو ما جرم بالمادة رقم 269 مكرر من قانون العقوبات، وتنطبق عليه المادتان 178 و178 مكرر من قانون العقوبات المعدلتين بالقانون رقم 16 لسنة 1952 وقدم المحامي ثلاث اسطوانات مدمجة والتمس احالة السبكي للمحاكمة الجنائية.