رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شكرى يلتقى جون بيرد وزير خارجية كندا

أخبار وتقارير

الخميس, 15 يناير 2015 11:50
شكرى يلتقى جون بيرد وزير خارجية كنداجانب من اللقاء
كتبت - سحر ضياء الدين:

التقى، صباح اليوم، سامح شكري وزير الخارجية جون بيرد وزير الخارجية الكندي.

حيث تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في المجالات كافة خاصة التجارية والاقتصادية والاستثمارية، والاستعدادات الجارية لعقد المؤتمر الاقتصادي في مارس المقبل والإمكانات الواعدة للاقتصاد المصري والمشاركة الكندية المتوقعة في المؤتمر سواء من الحكومة أو القطاع الخاص في كندا وسبل زيادة الاستثمارات الكندية في القطاعات كافة خاصة في قطاع الطاقة والتنقيب عن

البترول والغاز الطبيعي. كما تم تناول قضية خلية الماريوت المتهم فيها احد الكنديين، حيث تم التأكيد من جانب الوزير شكري على استقلالية القضاء المصري وانه جارٍ مناقشة القضية من مختلف جوانبها بعد قبول الطعن على الحكم. 

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الوزيرين بحثا عدداً من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها

القضية الفلسطينية في ضوء التطورات الأخيرة خاصة بعد نتائج التصويت في مجلس الأمن على مشروع القرار العربي بشأن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي بحلول عام 2017، كما بحثا الأوضاع في ليبيا وسبل دعم الحكومة الشرعية والحوار بين مختلف الأطراف الليبية في ضوء نتائج مؤتمر جنيف، فضلا عن مناقشة  قضية الإرهاب وأهمية تضافر الجهود على المستوى الدولي للتعامل معها من مختلف الجوانب والعمل على القضاء عليها.

وذكر المتحدث أن الوزيرين قاما في نهاية اللقاء بالتوقيع على ثلاث مذكرات تفاهم في مجالات التموين وتخزين الغذاء، البترول والتعدين، والتدريب الدبلوماسي.

 

أهم الاخبار