رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سفير الصين بالقاهرة: زيارة السيسي لبكين تاريخية

أخبار وتقارير

الخميس, 15 يناير 2015 11:13
سفير الصين بالقاهرة: زيارة السيسي لبكين تاريخية
كتب - زكي السعدني:

أشاد السفير الصينى بالقاهرة سونغ أيقوه خلال لقائه بالدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للصين، مشيراً إلى أنها تعد زيارة تاريخية أثمرت عن نجاح كبير فى العديد من المجالات بين البلدين.

وأكد وزير التعليم العالى على عمق العلاقات بين مصر والصين في كافة المجالات وخاصة المجالات التعليمية والعلمية، كما أكد الوزير على حرص مصر على دعم التبادل العلمي مع الصين، وكذلك

تبادل الأساتذة والطلاب والتعاون فى مجال الدراسات العليا والأبحاث العلمية ذات الاهتمام المشترك، ودعا إلى زيادة عدد المنح الدراسية للطلاب المصريين للدراسة بالجامعات الصينية، تعميقاً لأواصر العلاقات وتبادل الخبرات والقيم البناءة فى مجال التعليم والعمل.
وخلال اللقاء بحث الجانبان إجراءات إنشاء الجامعة المصرية الصينية والتى من المقرر أن تبدأ الدراسة بها خلال ستة أشهر على
أن يكون من ضمن تخصصاتها الطاقة، كما طالب الوزير بإنشاء معهد تقنى فى مصر للاستفادة من خبرات الأساتذة الصينيين وربط المناهج العلمية باحتياجات الصناعة وسوق العمل.
وأشار الوزير إلى تقدير مصر للتجربة الصينية الرائعة والجديرة بالاستفادة منها، ودعا إلى توفير مزيد من المنح الدراسية والتعاون المشترك بين البلدين في مجالات التعليم والتدريب ونقل العلوم والتكنولوجيا والتعليم الفني ورفع مستواه لمساعدة مصر على تحقيق التقدم المنشود خلال الفترة القادمة.شهد اللقاء د. الهلالى الشربينى رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، ود. كريمةعبد الكريم رئيس مجلس أمناء الجامعة المصرية الصينية.

أهم الاخبار