رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الطيب يفتح الصندوق الأسود لحربه مع الإخوان

أخبار وتقارير

الأربعاء, 31 ديسمبر 2014 11:24
الطيب يفتح الصندوق الأسود لحربه مع الإخوان
كتب- مجدى سرحان:

كشف الدكتور "أحمد الطيب" شيخ الأزهر عن فصول من صراعه مع نظام حكم جماعة الإخوان الإرهابية برئاسة المعزول محمد مرسي، وتحدث عن أزمة تعديل القانون ١٠٣ الخاص بتعيين شيخ الأزهر.

وقال "الطيب" في لقائه مع الإعلاميين ورؤساء التحرير اليوم الأربعاء: "بعد فوز محمد مرسي وسيطرة الإخوان على الحكم تحسبنا للخطر القادم، وكنا نعلم أن الإخوان جهزوا شخصًا ينتمي لهم لتعيينه لمشيخة الأزهر، وكما هو معلوم فإن رئيس

الجمهورية هو الذي يعين شيخ الأزهر، ولذلك اجتمعنا وقررنا تغيير القانون ١٠٣ ليتم انتخاب الشيخ من هيئة كبار العلماء، على ان تنتخب الهيئة ثلاثة مرشحين وتقدمهم لرئيس الجمهورية ليختار واحدًا".

وكشف الطيب عن أنه هدد بالاستقالة إذا لم يتم إقرار هذا التعديل .. وقال: حصلنا على موافقة المجلس العسكري على التعديل في ذلك الوقت قبل انعقاد

الجلسة الأولى لمجلس الشعب الإخواني بليلة واحدة، لكن الإخوان شككوا في ذلك ففوجئوا بنشر القانون في الجريدة الرسمية قبل الجلسة بثلاثة أيام.

وقال: "كان هدفنا هو تحصين الأزهر من الإخوان، وفوجئنا بأنهم ينذروننا بأنهم سوف يعيدون القانون لتغييره"، فوقفنا ضد ذلك تماما، وكنت أسير واستقالتي في يدي، وقلت لهم: "سوف استقيل وعليكم أن تتحملوا الاضطراب الذي سيحدث لو مسستم هذا القانون".
 

الطيب: هددت مرسي بالاستقالة

شيخ الأزهر: لم أحضر تنصيب مرسي لسوء المعاملة

الطيب يكشف موقفه من ثورتي يناير ويونيو

الطيب: الأزهر ليس كهنوتاً ولا يحارب الإبداع

 

أهم الاخبار