رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

آخر استعدادات "مهرجان التحدي" لذوي الإعاقة

أخبار وتقارير

الاثنين, 29 ديسمبر 2014 11:45
آخر استعدادات مهرجان التحدي لذوي الإعاقة
كتبت - نسمة توكل:

تتم الآن الاستعادات النهائية لاحتفالية مهرجان التحدي الذي نظمتها الجمعية المصرية للتنمية وإبداعات متحدي الاعاقة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة " والادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية" ، والإدارة المركزية للشؤون للثقافية والتطوعيه للاحتفال باليوم العالمي للمعاق .

وقد حضر الاحتفالية، تريز ألين رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للتنمية، ود.حسام المفاح رئيس المجلس القومي للشؤون الاعاقة السابق ود. محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق ورئيس ائتلاف تحيا مصر ،

والسفير علي عقيل خليل رئيس المفوضية الدولية لحقوق الإنسان .
وقالت تريز الين، رئيس مجلس ادارة الجمعية المصرية للتنمية، ان نجاح  احتفالية اليوم  جاءت بعد نجاح  احتفاليه ديسمبر بالاسكندرية ، وذلك بعد مداخلة الرئيس السيسي مع اللاعبين في افتتاح الاولمبياد الخاص ، وبناء على ذلك قررت وزارة الشباب والرياضة إعادة الاحتفال بالقاهرة على مسرح الوزارة.
وأشارت ألين أن الأحتفالية سوف تشهد عروض فنية  شعبية لفرقة "اتمنى"  للفنون الشعبية لمتحدي الاعاقة وهي اول فرقة فنون شعبية لمتحدي الاعاقة في مصر مضيفا انه سوف يتم تكريم عدة اشخاص في الحفل منهم دكتور حسام المفاح، واللاعبة فاطمة عمر ، بطلة العالم في رفع الاثقال واللاعبة فايزة أحمد بطلة العالم فى ألعاب القوى .
وأكدت ألين أن المسؤولين في مصر ما زالو لا ينظرون الى متحدي الاعاقة على الرغم من مناداة الرئيس السيسي بالاهتمام بمتحدي الاعاقة فضلاً  عن الجهود التي تبذلها الجمعيات المهتمة بشؤون متحدي الإعاقة .

 

أهم الاخبار