رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"نجيب": تطوير مثلث ماسبيرو ليضاهي دبي

أخبار وتقارير

الاثنين, 29 ديسمبر 2014 02:07
نجيب: تطوير مثلث ماسبيرو ليضاهي دبي
بوابة الوفد ـ متابعات:

قالت م. سعاد نجيب مدير تطوير العشوائيات بالقاهرة الكبرى وجنوب الصعيد بوزارة التطوير الحضرى والعشوائيات إن الإرادة السياسية الحالية تدعم ملف تطوير العشوائيات بقوة.

وأشارت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى مهتم بقضية العشوائيات وبالأخص منطقة مثلث ماسبيرو حيث وعد بتوفير الاعتمادات التى تحتاجها الخطة القومية لتطوير المناطق غير الأمنة مع الحفاظ على بقاء السكان فى أماكنهم.
وأضافت نجيب ، خلال حوارها ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الأحد

، أننا نريد تطوير مثلث ماسبيرو كي يضاهي مدينة دبي ، موضحة أنه سيتم تعويض أهالي مثلث ماسبيرو بشكل مناسب وبطرق تناسب الجميع.
وأشارت مدير تطوير العشوائيات إلى أن 37% من الكتلة العمرانية في مصر من العشوائيات ما يؤشر لأهمية تطبيق التنمية المستدامة في العمران والبيئة العمرانية ، مضيفة أن محافظة القاهرة تحوي 30% من العشوائيات في مصر ، لافتة
إلى أن الوزارة تعمل جاهدةً لضم العشوائيات إلى حضن المدن من خلال التطوير والتنمية والعناية بالمواطن قبل المكان من خلال تثقيف قاطني العشوائيات ومحاربة الفقر وتوفير أعمال تساعدهم على معيشتهم.
وأوضحت م. سعاد نجيب أن هناك خطة مستقبلية للوزارة تمتد حتى عام 2016 تتضمن مشروعات جديدة لتطوير 75 منطقة عشوائية وفق جداول زمنية مقترحة للتنفيذ يتم عرض تطوراتها على مجلس الوزراء أولاً بأول ، منوهة بوجود 364 منطقة عشوائية غير آمنة فى مصر، تشمل 26 منطقة مهددة للحياة و258 منطقة سكن غير ملائم و61 منطقة مهددة للصحة و19 منطقة عدم استقرار حيازة

 

أهم الاخبار