رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

براءة محافظ الجيزة في قضية أرض كوكاكولا

د. علي عبدالرحمن
د. علي عبدالرحمن

أصدرت محكمة جنح الدقى حكمها فى الجنحة رقم 14470 /2014 والمقامة من على على إسماعيل عن جمعية بداية لتنمية المجتمع.

بشأن وقف ترخيص البناء على أرض(كوكا كولا ) بشارع مقار بالدقى ببراءة الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة مما أسند إليه من تعمد إيقاف الترخيص المذكور دون وجه حق بالمخالفة للقانون ورفض الدعوة المدنية.
كما أصدرت المحكمة حكمها برفض الدعوى المدنية و إلزام المدعى بالحق المدنى بصفته بالمصاريف ومبلغ 50 جنيهاً أتعاب محاماة .
وكانت جمعية بداية قد أثارت ضجة حول قرار محافظ الجيزة بوقف الترخيص الصادر للجمعية حيث إستندت المحافظة فى قرار الوقف على عدة جهات قضائية ورقابية بالدولة منها مجلس الدولة وإدارة الفتوى برئاسة الجمهورية إضافة إلى قرار المجموعة الوزارية لفض منازعات الاستثمار.
وأرجعت هذه  الجهات رفضها ترخيص البناء إلى مخالفة الجمعية لما ينص عليه عقد تخصيص الأرض موضوع النزاع الموقع بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية منذ التسعينات وجمعية

بداية لتنمية المجتمع والذى تضمن تعهد المشترى بأن يكون العمل الرئيسى للشركة هو تعبئة منتجات مياه غازية تحمل العلامات التجارية بترخيص من شركة كوكاكولا بالإضافة إلى غير ذلك من الأنشطة المرتبطة مع مراعاة شروط إتفاقات التعبئة وحقوق المشترى فى إعادة تنظيم الشركة وعملياتها.
وكانت الأرض قد ألت للجمعية عبر برنامج الخصخصة الذى نفذته الدولة فى التسعينات حيث كانت الأرض مملوكة لشركة كوكاكولا التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وإنتقلت ملكية الأرض بموجب عقد بيع ملكاً مسجل إلى جمعية بداية ضمن برنامج الخصخصة مع الحفاظ على نفس نشاط الشركة للحفاظ على حقوق العاملين بها.