بي بي سي: مصر "مصدومة" لمحاكمة مبارك

أخبار وتقارير

الخميس, 04 أغسطس 2011 18:29
لندن ـ أ ش أ:

أشارت شبكة "بي بي سي" الاخبارية البريطانية اليوم "الخميس" إلى حالة الصدمة التي لا يزال يعيشها المصريون جراء ظهور الرئيس السابق حسني مبارك في قفص المحكمة. وقالت الشبكة البريطانية في تقرير بثته على موقعها الالكتروني:"إن الحوار الذي تتداوله السنة المصريين في شهر رمضان وحتى على مائدة الافطار هو ظهور مبارك في قفص المحكمة.
ولفتت الى حالة التخبط والمزيج بين السعادة والتعاطف معه حيث يرى البعض انه يستحق ما يجري له

والبعض يطالب باحترام "أب الامة" وقائد حرب 1973 على حد قولهم.

ومضت الشبكة تقول: إن العديد تهكموا من دخول مبارك الى قفص المحكمة على سرير العلاج، مشيرين الى ان هذه ليست سوى تمثيلية يلعبها هو ومحاميه فريد الديب لكسب تعاطف المصريين.

وقالت انه بالرغم من تباين اراء الشعب المصري حول محاكمة رئيسهم السابق الا ان الجميع اتفق على

ان هذه المحاكمة تعد نقطة تحول ونقطة فارقة بالنسبة الى التاريخ المصري لكونه اول رئيس جمهورية يمثل امام المحكمة ويدخل قفص المحاكمة.

وأوضحت ان المصريين جميعهم يعيشون حالة تعتبر مزيجا من بين النشوة والسعادة والفخر لكونهم اول شعب عربي يحاكم رئيسه ويضعه داخل قفص المحاكمة.

وتساءلت "بي بي سي" عن ردود افعال الشعب المصري في حالة صدور حكم باعدام الرئيس السابق وايضا ردود افعال الشارع في حالة حصوله على البراءة.

وقالت: ان المحاكمة الدرامية التي شهدتها مصر امس ستعطي الجرأة والشجاعة للشعوب العربية الاخرى لكى تستطيع مواجهة الحكام الديكتاتورين ومحاكمتهم .

أهم الاخبار