رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عبدالفتاح يطالب بإنقاذ صناعة النسيج

أخبار وتقارير

الأحد, 28 ديسمبر 2014 10:41
عبدالفتاح يطالب بإنقاذ صناعة النسيجعبدالفتاح إبراهيم
كتب - خالد حسن:

طالب عبد الفتاح ابراهيم رئيس النقابة العامة للعاملين بصناعة النسيج الدولة العمل على إيجاد طرق سريعة لمكافحة تهريب الملابس الجاهزة والبضائع التي تدخل عبر الحدود والموانئ، لإنقاذ صناعة النسيج، وطالب بمراقبة المنافذ من خلال الكشف عليها عبر أجهزة الأشعة على أن تقوم وزارة المالية  بتدبير الاعتمادات المالية لتوفير هذه الأجهزة.

طالب "إبراهيم" الحكومة  بدعم الصادرات من خلال صندوق تنمية الصادرات بشرط ربطها بتعميق الصناعة من خلال

زيادة  المكون المحلي حتى تكون الصادرات هي القاطرة التي تقود الصناعة الوطنية، بجانب سرعة هيكلة الشركات والمصانع التي لم تخضع لأي تحديث منذ سنوات طويلة.

وانتقد "إبراهيم" القرارات العشوائية التي صدرت من قبل الحكومات السابقة بتخفيض الرسوم الجمركية على بعض البضائع، التي ساهمت في حدوث غزو استيرادي أثر بشكل كبير على المنتجات الوطنية.

وأشار " إبراهيم إلى أن النقابة العامة سبق وإن طرحت توصيات لإنهاء أزمة قطاع الغزل والنسيج خاصة أن هذا القطاع يضم الألاف من العمال.

وطالب  "ابراهيم" خلال فعاليات مؤتمر "إنقاذ صناعة الغزل والنسيج" تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب  والذى بدأت فعالياته صباح اليوم الأحد، بنقابة الغزل والنسيج بالمظلات بضرورة وضع سياسة قطنية دائمة تسمح بزراعة مساحة سنوية ثابتة؛ لضمان توفير الكمية المطلوبة للسوق المحلية والخارجية، واستخراج أصناف وسلالات جديدة من الأقطان القصيرة والمتوسطة التيلة بالتعاون مع وزارة الزراعة، وتوفير دعم مالي للفلاح لضمان زراعة هذه المساحة.


 

أهم الاخبار