رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إحالة مسئول للمحاكمة لـ"التنصت على رؤسائه"

أخبار وتقارير

السبت, 27 ديسمبر 2014 10:49
إحالة مسئول للمحاكمة لـالتنصت على رؤسائه
كتب - حازم العبيدي:

أمر المستشار سامي فهمي، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، بإحالة أحد المسئولين بمديرية القوى العاملة والهجرة بالقاهرة للمحاكمة لاتهامه بتسجيل مكالماته مع زملائه ورؤسائه على هاتفه المحمول ونقلها إلى جهاز الحاسب الآلي الخاص بجهة عمله.

كشفت تحقيقات أماني طلعت، رئيس النيابة الإدارية، أن محمد عبدالعاطي إبراهيم، أخصائي أمن صناعي أول بمديرية القوى العاملة والهجرة بمحافظة القاهرة، سلك مسلكاً لا يتفق والاحترام الواجب للوظيفة العامة التي يشغلها،

ولم يحافظ على كرامتها، وخرج على مقتضاها بأن قام بتسجيل عدد 48 مكالمة هاتفية على الهاتف المحمول الخاص به دون إذن أو تصريح وفي غير الأحوال المصرح بها.
كما تبين أن المتهم أساء استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بالعمل بنقل هذه المكالمات عليه.
أكدت النيابة الإدارية أن الواقعة المنسوبة للمتهم تشكل جريمة جنائية مؤثمة طبقاً لقانون العقوبات
إلا أنه تم الاكتفاء بمحاكمته تأديبياً.
كانت المستشار خضرة عبدالوهاب، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، تلقت بلاغاً من وكيل أول وزارة القوى العاملة بالقاهرة للتحقيق فيما تضمنه تقرير اللجنة المشكلة لفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بوحدة السلامة والصحة المهنية لبيان ما به من بيانات وفيروسات وملفات لا تخص العمل وبيان سوء الاستخدام من عدمه، حيث تبين قيام الكيمائي محمد عبدالعاطي "المتهم" بتسجيل 48 مكالمة هاتفية، منها ثمانٍ مع بعض مسئولي المديرية وقيامه بنقل هذه المكالمات على جهاز الكمبيوتر الخاص بالعمل. وانتهت النحقيقات إلى إحالة المتهم للمحاكمة.

أهم الاخبار