رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بدء تطوير 78 قرية لتصبح "نموذجية"

أخبار وتقارير

الخميس, 25 ديسمبر 2014 17:10
بدء تطوير 78 قرية لتصبح نموذجيةمحلب
وكالات:

عقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم الخميس لمتابعة الموقف التنفيذي لتطوير 78 قرية من القرى الأكثر احتياجاً، بواقع 3 قرى في كل محافظة على مستوى الجمهورية، وذلك بحضور هشام رامز محافظ البنك المركزي ووزراء التخطيط ،التنمية المحلية، التطوير الحضري والعشوائيات،

التعليم، الإسكان، التضامن الاجتماعي، نائب وزير الكهرباء، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، ممثل الهيئة الهندسية، وأمين عام الصندوق الاجتماعي للتنمية، وممثلي بعض الجهات المختصة.
وأكد رئيس مجلس الوزراء أن عناصر تنمية القرى التي سيتم العمل بها هي الاهتمام بتوفير خدمات مياه الشرب

والصرف الصحي، والتعليم، والصحة، وإنارة الشوارع، وتطهير الترع، وتمهيد الطرق، بالإضافة إلى توفير فرص عمل، وذلك عن طريق دخول شركة "أيادي" للمساعدة في ذلك.
وشدد رئيس الوزراء على أن تكون القرى التي سيتم العمل بها "قرى نموذجية"، بعد الانتهاء من تطويرها، وأن يشعر أهالينا في هذه القرى بالرضا عن الخدمات المقدمة إليهم، وأن هناك طفرة في الأداء.
وأشار إلى أن الهدف من هذا الاجتماع هو التنسيق بين الوزارات، وتذليل العقبات
المختلفة، لنجاح هذا المشروع، الذي يمثل خطوة جديدة على طريق تحقيق العدالة الاجتماعية.
وقد عرض اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، خلال الاجتماع نبذة عن المشروع القومى للاستهداف الجغرافي للقرى الأكثر احتياجاً، الذي يتم تنفيذه منذ سنوات، وكذا الموقف التنفيذي لتنمية 10 قرى بمحافظات الجمهورية من خلال صندوق "دعم مصر"، بالإضافة إلى تقرير عن مشروع تنمية القرى الممول من الجانب الإماراتي، ثم عرض تقريراً آخر عن القرى الـ 78 التي سيبدأ العمل بها، حيث ستتولى الهيئة الهندسية الإشراف على تنفيذ المرافق والخدمات المختلفة بهذه القرى.
وقد تم التأكيد خلال الاجتماع على التنسيق مع الصندوق الاجتماعي للتنمية، لتوفير فرص العمل المختلفة لأهالي هذه القرى، مع دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

أهم الاخبار