رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جامعة الأزهر تدافع عن "شومان" و"عبدالسلام" و"عمارة"

أخبار وتقارير

الأربعاء, 24 ديسمبر 2014 06:46
جامعة الأزهر تدافع عن شومان وعبدالسلام وعمارةالدكتور عباس شومان
كتبت - سناء حشيش:

استنكرت جامعة الأزهر، البيان الصادر عن نادى أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، الذى اتهم أشخاصا بأخونة المشيخة، والسيطرة على الأزهر لصالح الإخوان، مطالبًا بإبعادهم، وهم الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، والمستشار محمد عبدالسلام، المستشار القانونى لشيخ الأزهر، والدكتور محمد عمارة، رئيس تحرير مجلة «الأزهر» والأستاذ بالجامعة.

وأوضح بيان جامعة الأزهر، أنه منذ صدور بيان نادى أعضاء هيئة التدريس أخذ مكتب رئيس الجامعة فى تلقى برقيات التأييد للأزهر الشريف وشيخه الجليل من

كافة كليات الجامعة، وأشارت الجامعة إلى أن هذا البيان لا يعبر عن الجامعة وكلياتها.
وأعلن بيان جامعة الأزهر، أن الصوت الرسمى، الذى يعبر عن الجامعة وكلياتها مجلس الجامعة فقط، كما أن الجامعة مؤسسة عريقة تسير فى رحاب الأزهر الشريف وشيخه الجليل ومؤسسة الأزهر عريقة وشيخها قامة عظيمة والعاملون معه مختارون بعناية فائقة.
وأوضح البيان أن مؤسسة الأزهر ليست فى
حاجة لنصيحة من أحد فلديها رجالاتها فى شتى التخصصات العلمية والقانونية والدستورية والإدارية ترجع اليهم وقت الحاجة هدفهم الرقى بوطنهم وشعبهم والمحافظة على الإسلام عقيدة وشريعة.
وكان نادى أعضاء هيئة تدريس جامعة الأزهر قد طالب أمس الأول فى بيان رسمى بإبعاد، القيادات الثلاثة محذرًا من خطورة بقائهم وتصعيد الأعضاء ما لم يغادر هؤلاء، مؤكدًا أن الأزهر فى غنى عن خدماتهم وعليهم أن يغادروا إن كانوا حريصين على الأزهر والإمام. وطالب النادى بتعيين الدكتور محمود حمدى زقزوق وزير الأوقاف الأسبق رئيسًا لتحرير مجلة الأزهر بديلاً عن  الدكتور محمد عمارة الذى وصفوه بـ«الإخوانى».

 

أهم الاخبار