رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القاضى: نسعى لإنشاء إسعاف خاص بالقوات المسلحة

أخبار وتقارير

الخميس, 18 ديسمبر 2014 13:37
القاضى:  نسعى لإنشاء إسعاف خاص بالقوات المسلحة
كتب - أحمد شوقى وأحمد عبدالله:

قال اللواء طبيب عصام القاضي، مساعد مدير الخدمات الطبية للقوات المسلحة، إن القوات المسلحة تضع على قائمة أولوياتها فى الوقت الراهن، إنشاء هيئة إسعاف مركزية، خاصة بها؛ لكي تلحق بركاب وزارة الصحة التى سبقتها بخطوات كثيرة فى هذا الاتجاه.

 أشاد القاضي بالإمكانات الجيدة التي تمتلكها هيئة الإسعاف التابعة لوزارة الصحة، فضلًا عن كوادرها المدربة على أعلى مستوى، مبديًا رغبته فى إنشاء هيئة إسعاف عسكري، وتدريب كوادرها، على نحو يحاكي نموذج وزارة الصحة.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقها بالمؤتمر الصحفي، الذي تنظمه جمعية الهلال الأحمر المصرى،

بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالقاهرة، فى حضور ممثلين عن وزارتي الداخلية والصحة.

أشار القاضي إلى أن الإشكالية الحالية التى تقف أمام نظام الرعاية الصحية فى مصر، تتمثل فى طبيعة العلاقة بين نظام الرعاية الصحية والمتدرب، مُضيفاً أنه لا يوجد من الشباب من يبحث أو يهتم بالتدريب الجيد.

ولفت القاضي إلى وجود إشكالية أخرى، تتعلق بآداب مهنة الطب، موضحًا أن القوات المسلحة وضعت استراتيجية للتغلب على كل إشكاليات الرعاية الصحية، التى

تتمحور حول توفير فرص جيدة للتدريب، تبدأ بالإسعافات الأولية ورعاية ما قبل مرحلة المستشفيات، ثم الدعم المتقدم للإصابات وتهيئة الفرص للتدريب فى الخارج.

ولفت مساعد مدير الخدمات الطبية للقوات المسلحة، إلى أن القوات المسلحة لديها مشروع ضخم لتدريب الضباط النظاميين، يقوم على إعداد مواد تدريبية جيدة، فى صورة كتيبات تُقدم للجميع قبل بداية الدورة التدريبية، إضافة لدورات تستمر لمدة 3 أيام وأفلام تدريبية، ثم إجراء الاختبارات.

أكد القاضي أن اللواء أحمد وصفى، رئيس هيئة التدريب للقوات المسلحة، قدم أوجه الدعم كافة من أجل وضع المناهج الدراسية فى كل المعاهد الطبية التابعة للقوات المسلحة، بالتنسيق مع مديرى هذه المعاهد، قائلًا: "التدريب الجيد هدفنا فى الوقت الحالى، ومصممين على تحقيق هذا الهدف".

 

أهم الاخبار