رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سفارة مصر بهانوى تحتفل باليوم العالمى للغة العربية

أخبار وتقارير

الخميس, 18 ديسمبر 2014 11:14
سفارة مصر بهانوى تحتفل باليوم العالمى للغة العربية
كتبت - سحر ضياء الدين:

قامت السفارة المصرية في هانوي، بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية وجامعة هانوي للغات، بإقامة معرض هو الأول من نوعه في فيتنام، وذلك احتفالاً باليوم العالمي للغة العربية (18 ديسمبر).

تم افتتاح المعرض، الذي أقيم بأحدث قاعات العرض بالجامعة الفيتنامية، بحضور رئيس الجامعة والسفير المصري ومنسق الأمم المتحدة وعدد من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في هانوي، فضلاً عن عدد كبير من أساتذة وطلبة القسم العربي

بالجامعة.
اشتمل المعرض على العديد من لوحات الخط العربي من أعمال كبار الفنانين المصريين مصطفى خضير وأحمد عبدالباسط وحمدي زايد، فضلاً عن أعمال للفنان محمد المغربي.
خلال مراسم الافتتاح تم إلقاء كلمات من جانب رئيس الجامعة وممثل الأمم المتحدة والسفير المصري يوسف بطرس، تناولت أهمية اللغة العربية وإسهامها في نقل المعارف بين مختلف الثقافات وعلى
امتداد التاريخ، كما تم إبراز جماليات الخط العربي وإبداعاته الفنية واستخدامه في التعبير عن القيم الجمالية والروحية.
كما أكد السفير المصري استمرار مصر في دعم قسم اللغة العربية وتقديم كل مساعدة ممكنة لتطوير هذا القسم باعتباره رافداً مهماً من روافد العلاقات الثقافية بين مصر وفيتنام.
جذب المعرض اهتمام وسائل الإعلام الفيتنامية كافة، ونشرت صحيفة Vietnam News التي تصدر باللغة الإنجليزية تقريراً مفصلاً عن المعرض بعددها الصادر اليوم 18 الجاري، فضلاً عن مقابلات تلفزيونية مع كل من رئيس الجامعة وممثل الأمم المتحدة والسفير المصري في هانوي.


 

أهم الاخبار