عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تقرير نقابة الصناعات ينقذ الشركات

بوابة الوفد الإلكترونية

تلقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف سالمان، وزير الاستثمار، تقرير النقابة العامة للصناعات الهندسة والمعدنية حول إصلاح هياكل وأوضاع شركات الصناعات المعدنية.

وطالبت النقابة العامة من الحكومة التدخل لدى شركات المقاولون العرب ومصر للتأمين وبنك مصر المالكين لشركة اليو مصر لإنتاج الألمونيوم لضخ 70 مليون جنيه دفعة واحدة لتتمكن الشركة من استمرار إنتاجها الذي يقدر بنحو 3600 طن خلال 3 شهور.
وأكد المهندس خالد الفقي، رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية، أن الشركة متوقفة عن الإنتاج لعدم وجود خامات، حيث يعمل بها 750 عاملًا وتتوفر بها مقومات أساسية للإنتاج تضم 7 مكابس حديثة ومصانع أكسدة الألمونيوم والدهانات والتشغيل.
أشار رئيس النقابة إلى أن شركة الدلتا للصلب والتي يعمل بها 1100 عامل تحتاج إلى تجديد أحد أفران الصهر الكهربائي بتكلفة 250 مليون جنيه لتنتج 200 ألف طن سنويًا وأن الشركة المصرية للإنشاءات ميتالكو تحتاج لإنشاء مصنع لإنتاج المسامير، بدلًا من استيرادها من الخارج بتكلفة 150 مليون جنيه، وأن يتم ضم الشركة التي

يعمل بها 1600 عاملًا لوزارة الكهرباء التي تستحوذ على إنتاج الشركة التي تقوم ببناء الأبراج الكهربائية.
وأكد رئيس النقابة أن إنقاذ شركة النصر للمطروقات يتطلب إسناد أعمالها بالأمر المباشر لجميع الصناعات الوطنية بالشركات وهيئات البترول وقناة السويس والسكك الحديدية والعربية للتصنيع.
وطالب بتوفير السيولة المالية لشركات النحاس والإسكندرية للحراريات وورش الري إلى جانب تنفيذ إجراءات الشراكة للنصر للسيارات مع أحد الشركات العالمية واسناد عمليات تصنيع المركبات لدى الشركة الهندسية لسد احتياجات هيئة النقل العام وسرعة تحويل السجل الصناعي لشركة مصر للألمونيوم بنجع حمادي التي يعمل بها 8400 عامل من سجل مؤقت منذ 40 عامًا إلى سجل دائم يساعدها على زيادة التعاقدات الخارجية.