رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبراء:إعادة فتح السفارة البريطانية لمصلحة مصر

أخبار وتقارير

الأربعاء, 17 ديسمبر 2014 13:37
خبراء:إعادة فتح السفارة البريطانية لمصلحة مصر
كتبت - إيمان الشعراوي:

حاز قرار إعادة فتح السفارة البريطانية على ترحيب كبير من جانب المسئولين المصريين، وخصوصًا  في مجال القطاع السياحي، حيث أشاد به خبراء السياحة لما له من تأثير إيجابي على توافد السياح مرة أخرى على مصر خاصة بإحتفالات رأس السنة.

ورصدت بوابة الوفد أراء بعض خبراء السياحة في هذا الموضوع :
قال ناجي عريان، عضو غرفة الفنادق في اتحاد الغرف السياحية، إن قراربريطانيا بإعادة فتح سفارتها في مصر سيكون له تأثير إيجابي كبير على السياحة، وسيزيد من إقبال الأجانب على السفر للقاهرة والإحتفال برأس السنة الميلادية، حيث أنه سيعطي الطمأنينة لهم وسيحسن الصورة الذهنية لمصر.
وأكد عريان، أن قرار بريطانيا بغلق السفارة ونصح مواطنيها بعدم السفر إلى

مصر كان له تأثير سلبي كبير على السياحة وعلى المنتجعات السياحية التي تستقبل ملايين السائحين من الخارج.
ومن جانبه، أضاف مجدي سليم رئيس قطاع السياحة الداخلية، أن قرارغلق السفارة كان له تأثير أكبر من قرار فتحها، حيث أن حيثيات إتخاذ القرار كانت لأسباب ودواعي أمنية،  وهذا ما  أعطى إنطباعًا للخارج بأن مصر ليست أمنة وأخاف الكثير من السفر لمصر.
وأضاف سليم، أن قرار فتحها يعد قرارًا صائبًا ويصب في مصلحة مصر، لأن السفارة في أي دولة تعتبر مصدر الأمان بالنسبة للأجانب،  فالأجنبي أول ما يواجه مشكلة يتوجه إلى سفارته
لتقوم بحلها.
وأشاد سليم، بهذا القرار متوقعًا أن تتخذ كندا مثل هذا الموقف وأن تقوم بفتح سفارتها في مصر قريبًا.
وأعلن سليم، أن هذا يمثل إنتصار للإرادة المصرية   لأنها لم ترضخ لضغوط ومطالب مسئولي السفارة بغلق الشوارع المؤدية للسفارة البريطانية  لأن هذا الإجراء مخالف للقانون المصري.

وفي سياق متصل، بين طارق صقر رئيس قطاع السياحة لشركة مصر للطيران، أن القرار له تأثير نفسي كبير على الأجانب خارج البلاد لأنه يعطي إنطباع أن مصر أمنة وأن قرار غلق السفارة في مصر كان قرارًا متسرعًا وأسبابه غير قوية لذلك تم فتحها مرة أخرى.
وأفاد صقر، أن قرارغلق سفارة كندا في مصر ليس ذات تأثير قوي مثل  غلق سفارة بريطانيا لأن نسبة السياحة من كندا تعد بسيطة وليست بالنسبة الكبيرة. 
وأوضح صقر، أن هذا القرار سيقلل من تحذيرات بعض الدول من السفر لمصر بسبب الأحداث التي تشهدها البلاد الفترة الأخيرة.

أهم الاخبار