رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عزب: بروتوكول تعاون مع الاتحاد الأوروبي لتأهيل الأطباء

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور عبد الحي عزب، رئيس جامعة الأزهر،  أن إدارة الجامعة تولي البحث العلمي اهتمامًا خاصًا كونه هو القاطرة الحقيقية للتنمية الوطنية والارتقاء بمستوى التعليم الأزهري خاصة والجامعات الأخرى بشكل عام.

وأوضح عزب في بيان للجامعة، اليوم الأربعاء، أن جامعة الأزهر بصدد توقيع بروتوكول تعاون مع الاتحاد الأوربي في إطار مشروع دولي يضم كبرى الجامعات الأوروبية لتدريب وتأهيل الأطباء والباحثين على المهارات الطبية الحديثة.

من جانبها، أوضحت الدكتورة صفاء المنيزع وكيلة كلية طب فرع بنات جامعة الأزهر السابقة ومنسقة المشروع، أن مشروع التعاون مع الاتحاد الأوروبي يهدف إلى الحفاظ على سلامة المرضى خاصة حديثي الولادة، من خلال تنظيم ورش عمل تهدف إلى

تدريب وتأهيل العاملين بوحدات حديثي الولادة ورعاية المبتسرين في كليات الطب بجامعات "المنصورة وقناة السويس وطنطا والزقازيق"، مؤكدة أن جامعة الأزهر هي الجهة المسئولة عن تنفيذ هذا البروتوكول.

وأضافت المنيزع أن هذا التعاون يقام مع ثلاث جامعات أوروبية كبيرة، وهي جامعة الباسك في أسبانيا وجامعة ليفربول بإنجلترا وجامعة تارتو بأستونيا، موضحة أن الهدف الرئيسي من المشروع دعم البحث العلمي من خلال إعداد بروتوكولات علاجية والعمل على نشرها لتعميم الفائدة.