رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

احتفال لتكريم الاختصاصيين الاجتماعيين بجامعة عين شمس

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 16 ديسمبر 2014 16:17
احتفال لتكريم الاختصاصيين الاجتماعيين بجامعة عين شمس
كتبت – خلود متولى وأيات زينهم:

نظم قسم علم الاجتماع بكلية الآداب جامعة عين شمس احتفالا لتكريم الاختصاصيين الاجتماعيين المشرفين على تدريب طلاب مرحلة الليسانس العام الماضى فى مجالات العمل الاجتماعى .

أكدت الدكتورة منى حافظ  رئيس قسم علم الاجتماع بالكلية دور الاختصاصيين الاجتماعيين فى تدريب الطلاب وتحويل المناهج الدراسية النظرية إلى تدريب عملى، يزيد من خبرة وثقافة الطلاب مشيرة إلى أن المشكلات التى يواجهها الاختصاصي الاجتماعى والطلبة متعددة، وأهمها ضعف الإمكانيات المادية المتوافرة

لدعم التدريب داخل القسم إلى جانب عدم الاعتراف بمهنية الاختصاصي الاجتماعى.
و طالبت "حافظ" خلال كلمتها باحتفالية تكريم الاختصاصيين الاجتماعيين  بجامعة عين شمس، بمنح أعضاء هيئة التدريس بالقسم ترخيص مزاولة المهنة بوصفه اختصاصيا اجتماعيا؛ حتى يتسنى له مزاولة المهنة والإسهام فى حل مشكلات المجتمع .
كما شددت رئيس قسم علم الاجتماع بجامعة عين شمس، على ضرورة عمل
خطة برمجية، لإتاحة الفرصة للجامعة لاختيار أفضل مؤسسة بينهم وخصوصا، بعد اعتماد نظام الساعات المعتمدة الذى سيتيح أن يتدرب طلاب كل الفرق وليس الفرقة الرابعة فقط وذلك بدءًا من النصف الدراسى الثانى من العام الجامعى الحالى.
وفى سياق متصل أكد عدد من الاختصاصيين الاجتماعيين أن هناك مشكلات تواجههم خلال تعاملهم مع الطلاب، أجملوها فى عدم خبرة الطلاب، وقلة التدريب العملى لهم، بالإضافة إلى تعارض مواعيد المحاضرات مع مواعيد التدريب، فضلا من أن المناهج لا تعتمد على الجانب العملى بشكل جيد بل تعتمد فقط على الجوانب النظرية  .

 

أهم الاخبار