رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خروج المنتخب وبراءة مبارك.. الأسوأ في 2014

أخبار وتقارير

الاثنين, 15 ديسمبر 2014 17:20
خروج المنتخب وبراءة مبارك.. الأسوأ في 2014
كتب - نسمة توكل وندى نبيل:

أيام ويسدل الستار على عام 2014, ليمر عامًا كاملًا من الأحداث المتلاحقة على الشعب المصرى, وسط كثافة الدخان الصاعد من انفجارات جماعة الإخوان الإرهابية.

لم يتمكن المصريون من التقاط أنفاسهم وسط كثرة الأحداث سواء كانت أحداثا على مختلف الأصعدة، فعلى الصعيد السياسى: شهد العام الاستفتاء على الدستور، وانتخابات الرئاسة التى أسفرت عن تنصيب عبد الفتاح السيسي، رئيسًا، إضافة إلى أعمال العنف التى ارتكبتها جماعة الإخوان الإرهابية.
وعلى الصعيد الاقتصادى: بدأ العمل في مشروع قناة السويس الجديدة، والذي كان له أثر إيجابي في نفوس المصريين، حيث تهافتوا على شراء شهادات استثمار القناة، للمشاركة فى ذلك المشروع القومى، وعلى الصعيد الرياضى والفنى: خرجت مصر من البطولة الأفريقية، فيما نعى المصريون وفاة كثير من الفنانين، حيث رحل الفنان الكوميدى سعيد صالح والفنان خالد صالح والفنانة صباح.
رصدت "بوابة الوفد" آراء المواطنين حول عام

2014، ومدى سعادتهم به، كما رصدت أبرز ما أتعسهم في هذا العام.
قال موسى رمضان، سايس جراج، إنه يرى أن حكم البراءة الصادر في حق الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك هو أسوأ ما حدث خلال عام 2014، مشيرا إلى أنه يتمنى أن يعم الاستقرار مصر في عام 2015، والقضاء على الإرهاب من جذوره.
واعتبر على الهوارى، صحفى، أن عام 2014 كان مليئًا بالأحداث الإيجابية والسلبية, موضحًا أن أسوأ ما حدث هو زيادة التناحر السياسي، وعنف الإخوان، وتراجع الاقتصاد المصري.
وقال الهوارى إنه يتمنى الاستقرار فى مصر، في العام المقبل، عن طريق تقريب وجهات النظر والأمان, وإجراء انتخابات برلمانية نزيهة وحدوث انفراجة حقيقية للحريات.
وأوضح على البدرى، مهندس معمارى, أن براءة الرئيس
المخلوع حسنى مبارك هى أسوأ ما حدث خلال عام 2014, مشيرًا إلى أن تلك البراءات أضاعت حق الشهداء والقصاص لهم، مضيفًا أن العمليات الإرهابية جعلته عامًا كبيسًا.
واعتبرت إيمان سالم، مدرسة، أن الإرهاب هو أسوأ ما حدث في هذا العام، مشيرة إلى أنها كانت تستيقظ يوميًا على أخبار استشهاد رجال الجيش والشرطة بلا ذنب، موجهةً رسالة للرئيس عبد الفتاح السيسي: "ربنا يوفقك وتقضى على الإرهاب".
وقال حسين محمود، إن أسوأ ما فى العام هو قانون المرور الجديد، لأنه تم إصداره دون تخطيط، متوقعًا أن يثير هذا القانون عداء بين المواطنين ورجال شرطة المرور.
واعتبر أيمن المصرى أن أسوأ ما فى العام هو خروج منتخب مصر من تصفيات الدورة الأفريقية  للعام الثانى على التوالى, لافتًا إلى أن الرياضة لم تستقر إلا اذا استقرت أحوال البلد وعاد الأمان وتم القضاء على الإرهاب.
ورأت فاطمة محمود، ربة منزل، أن عام 2014  كبيس, بسبب تزايد أحداث الإرهاب خلاله، مما أثر بالسلب على العديد من المجالات كالسياحة والاقتصاد، كما اعتبرت أن حكم البراءة على مبارك من أسوأ ما حدث خلال العام.


 

أهم الاخبار