رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صور.. اختتام فعاليات دورة "الإعلام وقضايا المرأة"

بوابة الوفد الإلكترونية

اختتمت اليوم فعاليات دورة "الإعلام الوطني والمحلي وقضايا المرأة" التي ينظمها المجلس القومي للمرأة بمحافظة الإسكندرية وبالتنسيق مع نماذج إعلامية في مجالات الصحافة والإذاعة والتليفزيون من محافظات الإسكندرية ومطروح وكفر الشيخ والبحيرة والذى استمر  3  أيام.

تضمن ختام التدريب ورشة عمل لعدد 3 تحقيقات صحفية و2 فيتشر وبرنامج إذاعي و2 تقرير وبرنامج تلفزيوني نفذها المشاركون في التدريب عمليًا وميدانيًا خلال الدورة وتناولوا موضوعات غير تقليدية تلقي الضوء على نماذج ومشكلات مختلفة للمرأة المصرية.
حاضر في الدورة التدريبية كل من الدكتورة هناء عامر، رئيس إذاعة الإسكندرية، وكريمة كمال مقررة لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة، وهانى فرحات، كبير مخرجي التليفزيون المصري، والكاتبة الصحفية نجوى طنطاوي والصحفي محمد فؤاد.
وركزت الدورة التدريبية على دور الإذاعة

المحلية في تشكيل وعي الجمهور بقضايا المرأة ودور التقارير التليفزيونية في تغيير الصورة الذهنية للجمهور عن المرأة، بالإضافة إلى الموضوعات المهنية مثل مهارات التحقيق الصحفي ومهارات وأخلاقيات التحرير الصحفي ومعالجتهم لقضايا المرأة.
وأكدت إيزيس محمود، مديرة إدارة التدريب بالمجلس القومي للمرأة، أن هذه الدورة ضمن عدد 4 دورات التدريبية  ينظمها المجلس لعدد من الصحفيين والإعلاميين بمختلف محافظات الجمهورية والتي تستهدف الصحافة والإعلام وتناولهم لقضايا المرأة.
وأخيرًا تم توزيع الشهادات للأعمال الإعلامية الإذاعية والتليفزيونية والصحفية للمشاركين بالدورة.