رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

توصيات مؤتمر "الجمهورية" ضد الإرهاب

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

اختتم مؤتمر الجمهورية الدولي ضد الإرهاب، الذى استمر على مدار يومي 14 ــ 15 ديسمبر الجاري تحت رعاية عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

من جانبه، قال جلاء جاب الله، رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر، "نقدم كل الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي على رعايته الكريمة لهذا المؤتمر الذي حقق الكثير من أهدافه، وتتقدم مؤسستنا بالشكر الجزيل للمهندس إبراهيم محلب للمشاركة بالحضور وبكلمته خلال افتتاح المؤتمر، والتي نعتبرها كأبناء جريدة الجمهورية وسامًا على صدورنا.
انتهى المؤتمر إلى أن الحل الأمني وحده لا يكفي لمواجهة الإرهاب وأنه لابد من تضافر كل الجهود والأطراف بداية من الأسرة والمدرسة المسجد والكنيسة والنادي والإعلام وكل مؤسسات التنشئة الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية على أسس علمية سليمة تبدأ مع الإنسان المصري منذ نشأته وحتى يكون شابًا ورجلًا

وامرأة قادرين على مواجهة أي تطرف أو إرهاب .
إن كل إنسان على أرض مصر محب لها مطالب بالمشاركة الايجابية في مواجهة الإرهاب وأن يكون خير نافع في مجال عمله كل في موقعه، وأن إعلامنا المصري وفي مقدمته الصحف القومية الذى حمل أمانة التعبير عن إرادة الشعب في30 يونيو هو نفسه القادر على تلبية مطالب الشعب في مواجهة الإرهاب.
وأصبح ضروريًا الآن البدء فورًا في حوار مجتمعي جاد ومتواصل مع الشباب لتصحيح المفاهيم المغلوطة والأكاذيب التي تروجها جماعات الظلام، وهذه هي رسالة مؤتمرنا الأساسية.