رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حوادث الطرق في 2014 تحصد أرواح المصريين

أخبار وتقارير

الاثنين, 15 ديسمبر 2014 13:54
حوادث الطرق في 2014 تحصد أرواح المصريين
كتبت – ايمان محمد:

شهدت مصر هذا العام حوادث طرق عديدة، كانت أبرزها حادثة أتوبيس البحيرة الذى راح ضحيته 18 طالبًا، فيما أصيب عدد كبير من الطلاب بإصابات خطيرة.

كما شهدت محافظة سوهاج حادثا مروعا لعدد من طالبات الجامعة لقوا مصرعهم أثناء تصادم سيارة ميكروباص كانوا يستقلونها مع سيارة نقل، وهم فى طريقهم للجامعة.
وأرجعت الدراسات والبحوث الأسباب الأساسية لحوادث الطرق فى مصر، منها 26% للسرعة الزائدة، و22% بسبب انفجار إطارات السيارات، و19% بسبب اختلال عجلة القيادة، و17% بسبب التجاوز الخاطئ، و16% بسبب تصادم مركبتين، فقامت" بــوابـة الوفد " برصد حوادث الطرق التي حدثت خلال عام 2014.
فبداية من شهر يناير:
شهد يوم 8 يناير مصرع 3 طلاب بالمعهد الهندسي بالعبور في القليوبية، في حادث تصادم دراجة نارية كانوا يستقلونها بسيارة نقل بطريق بلبيس الصحراوي دائرة مركز الخانكة، وفي نفس اليوم لقى سائح روسي وسائق مصري مصرعهما، وإصيب 10 آخرون من بينهم مصريان، في حادث انقلاب ميكروباص سياحي على طريق "دهب- شرم الشيخ".
كما وقع يوم 11 يناير، وحادث تصادم سيارة لنقل الركاب مع أتوبيس عند الكيلو 35 بطريق "قنا – سفاجا" الصحراوي، أدى إلى مقتل 6 أشخاص و16 مصابًا بينهم سائحة نمساوية.
وفى شهر فبراير:
شهدت قرية سبرباي التابعة لمركز طنطا حادثًا مروريًا مروعًا بطريق "طنطا – القاهرة" الزراعي، مصرع 7 أفراد من أسرة واحدة.
وفى 15فبراير لقى 13 شخص مصرعهم وأصيب 17 أخرون فى حادث تصادم أتوبيس نقل عام وسيارة ميكروباص عند مدخل طريق "أسيوط- البحر الأحمر" الصحراوي بمحافظة أسيوط.
شهر مارس:
وبالانتقال إلى شهر مارس في يوم 10، لقى 16 شخصًا مصرعهم وأصيب 5 آخرون، إثر تصادم سيارتين على الطريق الصحراوي الشرقي بأسيوط
شهر ابريل :
فى 12إبريل، شهدت محافظة البحيرة حادث مروع، بين سيارة نقل وأخرى ملاكي، قتل على أثرها 3 أشخاص وأصيب 5 آخرون، بالطريق الدولى الساحلي بالبحيرة.
وفى 27 إبريل لقى 9 أشخاص مصرعهم وأصيب 11 آخرون، في حادث

تصادم 3 سيارات ميكروباص بسيارة نقل بطريق "بني سويف- الفيوم".

شهر مايو :
مصرع 3 أشخاص وأصيب 9 آخرون، إثر وقوع حادث تصادم بين سيارة ميكروباص وأخرى نقل، على رافد الطريق الدولي الساحلي بكفر الشيخ.

شهر يونيو :
لقي 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 33 آخرون، إثر تصادم 3 سيارات ميكروباص بالقرب من منطقة عيون موسى بمحافظة جنوب سيناء فى 6 يونيو.
لقي 8 أشخاص مصرعهم، وأصيب 35 أخرون بينهم أطفال وسيدات، إثر حادث تصادم بين 3 سيارات ميكروباص عند مدخل عرب العوامر، التابعة لمركز أبنوب بأسيوط بالطريق الصحراوي الشرقي فى 10 يونيو، كما لقى 4 أشخاص مصرعهم وأصيب 5 في حادث تصادم بين سيارة ميكروباص وأخرى نقل، على الطريق الساحلي الدولي فى 13 يونيو.

شهر يوليو:
لقى 6 أفراد مصرعهم إثر حادث تصادم وقع بين سيارة نقل وأخرى ميكروباص على طريق "سوهاج- البحر الأحمر" بمحافظة سوهاج، وفي يوم 10 يوليو مقتل 8 أشخاص وأصيب 5 آخرون، في حادث تصادم سيارة ميكروباص وأخرى نقل بمقطورة بطريق "الكافوري" بدائرة قسم شرطة برج العرب بالإسكندرية.

شهر أغسطس:
وفى 12 اغسطس، لقى 9أشخاص بينهم امرأة وطفل مصرعهم وإصابة 12 أخرون، إثر تصادم سيارتين في الطريق الصحراوي الشرقي، أمام قرية "بني حسن" التابعة لمركز أبوقرقاص بمحافظة المنيا.
16 أغسطس، مصرع 9 أشخاص، وأصيب 4 آخرون إثر حادث تصادم بين سيارة ميكروباص وأخرى نقل بمقطورة بطريق "الإسكندرية- القاهرة" الصحراوي

شهر سبتمبر:
لقى شخص مصرعه وأصيب 5 في انقلاب سيارة ربع نقل على الطريق الزراعي بالمنيا، كما لقى سائق مصرعه في حادث انقلاب سيارة ميكروباص في ترعة بأسيوط، وفى يوم 5 سبتمبر شهد انقلاب أتوبيس رحلات بـ"صحراوي البحيرة"، وأدى

إلى وفاة 7 أشخاص.
وفى يوم 6 سبتمبر لقى ستة أشخاص مصرعهم، وأصيب 15 في تصادم 3 سيارات بالطريق الأوسط، شرق المجرى الملاحي لقناة السويس بالإسماعيلية.
وفى 11سبتمبر لقى شخصان مصرعهما، في حادث تصادم بين سيارتين ملاكي على طريق "دسوق - كفر الشيخ"، وفى نفس اليوم توفى شخص في حادث تصادم بطريق "مشتول – كفر الشرابية" بالشرقية، كما لقى شخص مصرعه وأصيب 15 شخصا في حادث تصادم على الطريق الصحراوي بالمنيا.
وفى يوم 12 سبتمبر لقى طفل مصرعه جراء انقلاب سيارة في ترعة بقنا، كما لقى شخصان مصرعهما إثر تصادم بين سيارتين بطريق جريس بمركز أبو قرقاص جنوب المنيا.

شهر اكتوبر:
شهد شهر أكتوبر العديد من حالات حوادث الطرق، حيث لقى أمين شرطة مصرعه وأصيب 4 آخرون فى حادث وقع على طريق البحيرة باتجاه الإسكندرية، بين سيارة نقل وميكروباص.
وفى 4 أكتوبر لقي لاعب فريق الشباب لكرة القدم بالنادي الأهلي، محمود نونو، مصرعه إثر حادث سير بدراجة بخارية، كما لقيت طفلة مصرعها، وأُصيب 9 آخرون في حادث انقلاب سيارة ملاكي بطريق "القاهرة- أسيوط" الصحراوي الغربي.
كما شهد طريق "أسيوط - سوهاج" الزراعي، عند قرية جزيرة شندويل، مركز سوهاج، حادثة تصادم نتج عنها مصرع طفل رضيع وإصابة 4 أشخاص آخرين.
وفى 10أكتوبر تُوفي 5 أشخاص وأُصيب 6 آخرون، إثر وقوع حادث تصادم بين سيارة نقل وجرار زراعي بالطريق الصحراوي الشرقي، بمركز بني مزار، شمال المنيا.
وفي 12 أكتوبر لقي أربعة أشخاص مصرعهم وأُصيب 15 آخرون إثر حادث تصادم بين ميكروباص وملاكي، على طريق "العريش- رفح الدولي".
وبلغ عدد ضحايا حادث التصادم بين سيارتين بطريق الطويل الالتفافي شرق العريش في شمال سيناء، 6 حالات وفاة، كما أسفر الحادث عن إصابة 10 أشخاص آخرين.

شهر نوفمبر:
حمل شهر نوفمبر العديد من حوادث الطرق الصادمة التى أصابت المصريين بالصدمة، جراء وفاة عدد كبير من التلاميذ بعد تصادم أتوبيس مدرسة بسيارة محملة بالبنزين، ما أسفر عن مصرع 18 طالبًا وإصابة 18 آخرين معظمهم حالات حروق خطرة.
كما لقيت 9 طالبات مصرعهن، وأُصيبت 5 آخريات، إثر اصطدام سيارة ميكروباص مع سيارة نقل، على طريق جامعة سوهاج الجديدة، بمحافظة سوهاج.
وفى 5 نوفمبر لقي شاب مصرعه، وأُصيب شقيقه في حادث انقلاب سيارته على طريق "بورسعيد – الإسماعيلية".
وفى6 نوفمبر شهد الطريق الصحراوي الغربي، أمام مركز بني مزار شمال المنيا، حادثًا مروعًا، راح ضحيته عميد سابق بالقوات المسلحة، في حادث انقلاب سيارته الملاكي.

أهم الاخبار