رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس الأركان: الجيش مستمر في بناء المقاتلين

أخبار وتقارير

الاثنين, 15 ديسمبر 2014 13:47
رئيس الأركان: الجيش مستمر في بناء المقاتلينالفريق محمود حجازي
كتب - أبوزيد كمال الدين:

شهد الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، المرحلة الرئيسية للمشروع التدريبي الذي نفذتة إحدى وحدات الجيش الثالث الميداني باستخدام مقلدات الرماية "المايلز"، والذي يأتي فى إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

وناقش رئيس الأركان عددًا من القادة والضباط المشاركين بالتدريب في أسلوب تنفيذهم للمهام والواجبات المكلفين بها، وقام بفرض عدد من المواقف التكتيكية المفاجئة للتأكد من قدرتهم علي اتخاذ القرار السليم لمواجهـة التغيـرات المختلفة أثنـاء إدارة العمليات.
وأشاد حجازي بمستوى التدريب الجاد والأداء المتميز لجميع العناصر المشاركة في المشروع، مؤكدًا حرص القيادة العامة للقوات المسلحة

على الوصول بالوحدات والتشكيلات إلى أعلى مستويات الكفاءة  والاستعداد القتالي التي تمكن القوات المسلحة من مواجهة المواقف والتهديدات التي تمس أمن مصر القومي.
وأشار إلى أن القوات المسلحة مستمرة في بناء المقاتلين علميًا ومهاريًا، وتطوير إمكاناتها وقدراتها القتالية والإدارية والفنية وفقًا لأحدث النظم التكنولوجية بما يعزز قدرتها على الوفاء بالمهام المكلفة بها لحماية انجازات الشعب المصري وصون أمنه واستقراره.
ويعد التدريب باستخدام المقلدات أحد أبرز الأنشطة التي يتم خلالها استخدام أحدث الأنظمة التكنولوجية ومقلدات الرماية
بالليزر لتحقيق الواقعية في التدريب وثقل المهارات الميدانية والقتالية للوحدات المنفذة للتدريب، وقياس قدرتها على تنفيذ المهام القتالية والنيرانية المكلفة بها في الوقت والمكان المحددين طوال مراحل التدريب.
كما التقى الفريق محمود حجازي بعدد من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس بكلية الضباط الاحتياط؛ حيث أكد حرص القوات المسلحة على بناء الأجيال الجديدة القادرة على تحمل المسئولية في حماية الوطن والدفاع عنه، وتوفير كل الإمكانات لبناء قوات عصرية وحديثة ترتكز على العلم والعمل الجاد والتضحية.
وطالب الفريق محمود حجازي طلبة كلية الضباط الاحتياط بأن يكونوا قدوة لشباب مصر في الانضباط والعمل الجاد والاهتمام بالعلم والمعرفة، مؤكدًا أن انتماءهم للعسكرية المصرية العريقة شرف يحملونه في أعناقهم ومبعث لاعتزازهم بأنفسهم لأنهم سيصبحون حماة الوطن  والسند القوي لشعبه العظيم.


 

أهم الاخبار