رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.. الوفد يحصد 8 جوائز بنقابة الصحفيين

أخبار وتقارير

الاثنين, 15 ديسمبر 2014 13:26
بالصور.. الوفد يحصد 8 جوائز بنقابة الصحفيين
كتبت – سارة حسام الدين:

نجحت جريدة الوفد في اقتناص 8 جوائز صحفية ضمن جوائز التفوق الصحفي لعام 2014 في إطار الاحتفالية السنوية لنقابة الصحفيين،  فقد كرمت النقابة، مساء الأحد، عددًا من صحفيي الوفد في مختلف أنواع الكتابة الصحفية من مقال إلى تحقيق إلى قصة انسانية وغيرها من الفنون الصحفية.

يأتى على رأس المكرمين الكاتب الصحفي وجدي زين الدين، رئيس التحرير التنفيذي لجريدة الوفد، والكاتب الصحفي عباس الطرابيلي، وعن جائزة مصطفى شردي، للمقال السياسي  فقد حصل عليها طارق حسنين التهامي، نائب رئيس تحرير جريدة الوفد، كما حصلت فكرية أحمد السيد محمود الصحفية بجريدة الوفد على جائزة مجدي مهنا للعمود الصحفي.
وجاءت جائزة الشهيد للصحفي عبد الوهاب شعبان محمود، الصحفي بحريدة الوفد عن موضوعات سيناء ساعات الألم في معبر رفح،  وفي مجال الصحافة الاقتصادية فقد حصدها محمد عادل عبد المجيد عن موضوع موازنة الحكومة.
ومن جانبه،  كرمت النقابة رامي محمد عبدالعزيز لحصوله على شهادة الدكتوراه،  فضلاً عن تكريم صلاح عبدالله، لحصوله على رسالة ماجستير وبعد انتهاء التكريم قام صحفيو الوفد المكرمين وغير المكرمين بالاحتفال مع زملائهم داخل النقابة بالتقاط الصور

التذكارية لتخليد تلك الذكرى.
وكذلك كرمت نقابة الصحفيين عددًا من أعضاء لجنة التحكيم المنتمين لعدد من الصحف من بينهم جمعة فرحات وعمرو سليم فى جائزة الكاريكاتير، وعبلة رويني في الصحافة الثقافية، ويوسف القعيد ومحمود مراد، وجمال حسين والسيد النجار وناجي قمحة لجائزة التغطية المحلية، وطارق الشناوي ومنى رجب وآمال عبدالسلام في التغطية الفنية، وأحمد حسن وغادة الشرقاوي في التغطية الخارجية، وحسام دياب وعمرو نبيل وخالد دسوقي في التصوير.
وشمل التكريم أيضًا كلًا من عصام عبدالمنعم وجمال الزهوري في التغطية الرياضية، وسليمان شفيق وأسامة خالد وعادل الضاوي فى التحقيق الصحفي، والدكتور أحمد محمود وعبدالقادر محمد علي في الإخراج الصحفي، ومحمد الهواري وأسامة غيث في الصحافة الاستقصائية، من أعضاء لجنة التحكيم.
وتم تكريم نبيل مصطفى فضلًا عن رئيس التحرير التنفيذي لجريدة الوفد وجدي زين الدين من أعضاء لجنة التحكيم بجائزة مصطفى شردي في المقال السياسي، والكاتب الصحفي أكرم القصاص وأحمد رجب
للكتابة الساخرة، وعبد الله نصار ووليد عبد العزيز عن جائزة سعيد سنبل للمقال الاقتصادية، فيما شمل التكريم كلًا محمد جبر ومحمد رضوان عن جائزة صبري غنيم للقصة الإنسانية، وجلال نصار وفريدة النقاش عن جائزة إحسان عبد القدوس للانفراد الصحفي، وكريمة كمال ونوال مصطفى في جائزة صحافة المرأة.
وفي إطار جوائز التقييم الأكاديمي، كرمت النقابة عددًا من الحاصلين على درجة الماجستير، من بينهم حسن شافعي وسمير إبراهيم على مجلة الإذاعة والتليفزيون، وأسامة القاضي بجريدة البورصة، وشيماء مكاوي بجريدة أكتوبر، وصلاح الدين عبد الرحمن بجريدة الوفد، ومصطفى فتحي من جريدة شباب مصر، وأيمن عبد المؤمن أخبار اليوم، وأسماء حمدي من أخبار اليوم، بالإضافة إلى تكريم مجموعة من الحاصلين على الدكتوراه وهم رامي محمد عبد العزيز من جريدة الوفد، وأحمد سليم من الأهرام، وعادل عبد الصادق الأهرام.
في هذا السياق، أشاد  ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، بيوم توزيع جوائز مسابقة التفوق الصحفي الذي اعتبره  العيد السنوي للصحفيين في مصر، مشيرًا إلى أن هذا اليوم سيظل بصمة ودليل على وجود نقابة الصحفيين وعلى كونها صرحًا مراقبًا لكل الأنظمة.
وأضاف أنه عندما يُكرم الزملاء الحاصلين على الدكتوراه لاجتهادهم في العلم، بينما قدّم حكام المسابقة كل ما استطاعوا لكي تقف النقابة على قدميها، مؤكدًا أن التكريم لم ينس شيوخ المهنة الذين قدموا كل ما في وسعهم لإثراء الصحافة المصرية، وأيضًا الحاصلين على شهادات الماجستير.

أهم الاخبار