رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الداخلية: لسنا فى حاجة لعودة الحرس الجامعى

اللواء هاني عبداللطيف
اللواء هاني عبداللطيف

أكد اللواء هاني عبداللطيف، المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية، أن وزارة الداخلية ليست في حاجة لعودة الحرس الجامعي بالشكل الذي كان موجوداً عليه قبل ثورة ٢٥ يناير.

قال عبداللطيف، في تصريحات خاصة لـ"الوفد" رداً على حكم الإدارية العليا برفض دعوى عودة الحرس الجامعي المقامة من رئيس نادى الزمالك: لسنا في حاجة لعودة الحرس الجامعي ولا نتدخل في أحكام القضاء سواء بالعودة أو الرفض، وان الحالة الأمنية هذا العام تشهد نجاحات بسبب الخطط الأمنية التي تم تطبيقها هذا العام بالتنسيق مع الأمن الإداري بالجامعات ورؤساء الجامعات.
وأشار عبداللطيف إلى أن قوات الأمن موجودة خارج الجامعات ولا تتدخل الا بالتنسيق مع رؤساء الجامعة، والأمن الإداري، وهذه الخطة لاقت نجاحا كبيرا، وهو ما أدى الى وجود الاستقرار في الكليات كافة.
وأضاف المتحدث الرسمي أن قوات الشرطة نجحت في إحداث فارق كبير للحالة الأمنية عن العام الماضي بسبب جهود رجال الأمن والتعاون التام مع أجهزة الدولة ممثلة في مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي، ورؤساء الجامعات، وأن مشاريع القوانين والقرارات الإدارية التي تم تنفيذها أسهمت في نجاح الخطط الأمنية بشكل مباشر، مشيرا الى أن مشاركة الجهات التنفيذية وتعاونها في فرض الاستقرار والتوعية الخاصة لطلاب الجامعة، حققت هذا النجاح الملموس بالتعاون مع وزارة الداخلية في حفظ الأمن والاستقرار داخل الجامعة .