رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رابطة خريجي الأزهر تحتضن أبناءها بماليزيا

أخبار وتقارير

الاثنين, 15 ديسمبر 2014 11:34
رابطة خريجي الأزهر تحتضن أبناءها بماليزياد. سيف رجب قزامل
كتب- حسن المنياوى:

يواصل وفد الرابطة العالمية لخريجي الأزهر برئاسة د. سيف رجب قزامل، مدير إدارة الفروع الخارجية نشاطه فى ماليزيا، حيث التقى الوفد بعدد من خريجي الأزهر بمقر فرع الرابطة، للتعرف على مشاكلهم واقتراحاتهم.

جاء ذلك بحضور سفير مصر بماليزيا صلاح الوسيمي ود.محمد فخر الدين رئيس فرع الرابطة، ووزير الأوقاف السابق مستشار رئيس الوزراء للشئون الدينية وتن سري عبدالله محمد زين ، عبدالله محمد عضو فرع الرابطة إمام مسجد السلطان ميزان زين تاج الدين وأحمد فاضل هاشم – رجل أعمال ماليزي، وداتؤ محمد عبدول رئيس مؤسسة البيان لخدمات تعليم اللغة العربية.
وقال السفير صلاح الوسيمي إن الرابطة العالمية لخريجي الأزهر الشريف

أصبحت في وقت قصير رابطة عالمية بمعنى الكلمة ،حيث استطاعت رغم حداثة إنشائها أن تنتشر في مختلف أنحاء العالم من خلال فروعها بالخارج ،كما استطاعت ان تتواصل مع أبناء الأزهر فى شتى ربوع الأرض تساندهم في أداء دورهم كسفراء للأزهر الشريف،مؤكداً أن فرع الرابطة بماليزيا له دور محوري في لم شمل الأزهريين والعمل على توحيد صفوفهم في مواجهة الفكر المتشدد ، لافتاً أن من أهم أهداف رابطة خريجي الأزهر الدعوة لصحيح الدين بالحكمة والموعظة الحسنة .
من جانبه أشار د.محمد فخر الدين
أن الرابطة العالمية لخريجي الأزهر استطاعت بقيادة شيخ الأزهر أن تتبوأ مكانة عالمية نظراً للجهود التى تبذل لتعزيز التواصل مع خريجي الأزهر من مختلف أنحاء العالم ودعمهم لنشر الصورة الصحيحة للإسلام دون إفراط أو تفريط ،مطالباً خريجي الأزهر الماليزيين الالتفاف حول فرع الرابطة لتفعيل دوره وتنفيذ توصيات المركز الرئيس بالقاهرة والتصدي للأفكار المتشدده ومكافحة الإرهاب والتطرف باعتبارها من المهام الرئيسية للرابطة العالمية لخريجي الأزهر وفروعها فى مختلف أنحاء العالم .
وأشاد "تن سري" عبدالله محمد زين بدور فرع الرابطة بماليزيا ورعايته للخريجين وكذا رعايته للمؤتمر العالمي الرابع للفكر الإسلامي بعنوان "منهج الوسطية وتطبيق آداب الاختلاف لتعزيز وحدة الأمة "، كما أشاد بدور الأزهر الشريف فى نشر منهج الوسطية مشيراً إلى أن أحد أهم أسباب حفاظنا على منهج الوسطية هؤلاء الطلاب الذين يدرسون فى الأزهر الشريف.

أهم الاخبار