رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرئيس يحرص على الارتقاء بالبحث العلمي

بوابة الوفد الإلكترونية

شارك الدكتور محمود فهمي الصبحي، المدرس بكلية الصيدلة بجامعة أسيوط وعضو أكاديمية الشباب ومدير وحدة النانو تكنولوجي بالجامعة، في لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع أعضاء أكاديمية الشباب للعلوم بوصفه عضوًا في الأكاديمية.

جاء ذلك بحضور الدكتور  شريف حماد، وزير البحث العلمي، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي، والدكتور  طارق شوقي، الدكتورة  آمال عيسوي  وهم من أعضاء المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي التابع لرئاسة الجمهورية .
وأعرب الدكتور الصبحي عن بالغ فخره واعتزازه بهذا اللقاء المثمر والذي يعكس اهتمام الرئيس السيسي بالحركة العلمية وتقديره لدور العلماء  في مصر ودورهم الهام في هذه المرحلة في تحقيق تقدم الوطن ونهضته، موضحًا أن الرئيس قد استمع خلال اللقاء إلى مقترحات وتصورات أعضاء الأكاديمية في مجال التطور والتقدم العلمي.
وأشار الصبحي إلى أن الرئيس استمع لعرضهم لبعض  العقبات البيروقراطية والإدارية التي يواجهها الباحثون أثناء دراستهم  والتي تتضمن  تأخير وصول

الأجهزة ومستلزمات البحث العلمي، والتي بدورها تؤثر بشكل كبير في نشرهم للبحوث ومواكبتهم لحركة البحث العلمي العالمي، بالإضافة إلى مشكلات أخرى تتعلق بنقص التمويل اللازم لإجراء  البحوث والتجارب العلمية  والحاجة إلى الإدارة المثلى للتمويل،  مضيفًا أن أعضاء الأكاديمية  قد ناشدوا الرئيس بضرورة  الإعفاء الضريبي على الأدوات والمركبات الكيميائية المستخدمة في البحث العلمي.
وأوضح  الصبحي أن الرئيس السيسي قد أبدى اهتمامه بتلك القضايا ووعد بضرورة العمل الجاد على  بحث المشكلات التي تم عرضها خلال اللقاء من أجل تذليل العقبات التي تواجه الباحثين حتى نرتقي بالوطن ونساير ركب التقدم والتطور العلمي.