رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

افتتاح نموذج الاتحاد الأوروبي بـ"عين شمس"

أخبار وتقارير

الأحد, 14 ديسمبر 2014 15:03
افتتاح نموذج الاتحاد الأوروبي بـعين شمسجامعة عين شمس
كتب- خلود متولي وآيات زينهم :

افتتح  الدكتور ناجي عبد المؤمن، عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس، فعاليات النشاط الطلابي لنموذج "محاكاة الاتحاد الأوروبي" بقاعة المؤتمرات الكبري بالجامعة، مؤكدًا اهتمام الجامعة بتقديم كل وسائل الدعم لأبنائها في مختلف النشاطات التي تهدف إلى رفع مستواهم التعليمي.

فيما أشار "ريكاردو موسك"، المستشار السياسي لسفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، إلى أن الاتحاد الأوروبي يعد من أكثر النماذج ديمقراطية،  حيث  يتسم  بالتوازن

والدعوة إلى السلام والاستقرار، إضافة إلى أن الطلاب المشاركين به سيتاح لهم الفرصة من خلال هذا النموذج الفعال بأن يعبروا عن رأيهم بكل حرية سواء على مستوى الاتحاد الأوروبي أو خارجة.
كما أشاد "موسك" بدور جامعة عين شمس في  تشجيع المبادرات الشبابية للمحاكاة لأنها خطوة إيجابية تساعد على زيادة إدراك
الشباب بمختلف القضايا العالمية، موضحًا أن الاتحاد الأوروبي يقدم كل الدعم لمصر في المجالات الاستشارية من أجل الوصول إلى التقدم الديمقراطي في أسرع وقت ممكن .
وشارك في حضور الفعالية كل من: السفير رؤوف سعد، مساعد وزير الخارجية الأسبق، وسفير مصر بموسكو، ورئيس مكتب متابعة تنفيذ الاتفاقيات المشتركة المصرية الأوروبية، والدكتور سعيد عبد الخالق،  مساعد وزير الخارجية الأسبق، وعضو المجلس القومي للإنتاج والشئون الاقتصادية، والسفير أحمد الغمراوي، مساعد وزير الخارجية الأسبق ورئيس منتدى التعاون الثقافي، وسفير مصر في السعودية.

أهم الاخبار